87274 إزالة الصورة من الطباعة

رأي غير رياضي يحسم موقف برشلونة من استعادة نيمار

يتفاوض برشلونة مع باريس سان جيرمان حول استعادة البرازيلي نيمار، ولكن مسؤولي الفريق الكتالوني في نفس الوقت، يبحثون مسألة تشكل عنصرا مقلقا لهم بشأن الصفقة.

فبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة سأل العديد من المتخصصين حول إصابة نيمار، وكيفية التعافي منها بأفضل طريقة ممكنة.

ففي ظل التفاوض مع باريس سان جيرمان، لا ينظر برشلونة للأمر من الناحية المادية فقط، فصحيح أن قيمة الصفقة تعتبر صداعا في رأس إدارة البارسا، إلا أن إصابة اللاعب وغيابه منذ شهرين تقريبًا، تشغل الكتلان.

وكانت تقارير فرنسية أشارت إلى أن برشلونة طلب في أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي، من الأطباء (بما في ذلك جراحي العظام المتخصصين في إصابات العظام والأربطة) تقديم المشورة لهم حول الإصابة التي تكررت مع نيمار في المشط الخامس.

ويصر برشلونة على أن آراء هؤلاء الأخصائيين ستلعب دورًا حاسمًا في موقف النادي بشأن عودة نيمار المحتملة لكامب نو.

ووفقًا لصحيفة "سبورت"، فإن التقارير المختلفة المقدمة إلى إدارة النادي الكاتالوني ستفيد بأن خطر تجدد إصابة نيمار لا يمكن استبعاده؛ وأن عملية "الزرع الذاتي الإسفنجي" أكثر الطرق أمانًا لتجنب الانتكاس.

ويتضمن هذا الإجراء الطبي أخذ العظم الإسفنجي من موقع آخر غير الكسر وتطعيمه في خط الكسر، وهذا ما يسمى بالتطعيم الذاتي، ومع ذلك، هناك بدائل أخرى تحدد وفقًا لحجم الإصابة.