الإثنين 14 أكتوبر 2019 06:07 ص

في ذكرى وعد "بلفور"

حماس: المقاومة المسلحة الخيار الإستراتيجي لردع الاحتلال

الإثنين 02 نوفمبر 2015 09:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس: المقاومة المسلحة الخيار الإستراتيجي لردع الاحتلال
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على تمسكها بنهج المقاومة بأشكالها كافة، وعلى رأسها المقاومة المسلحة كخيار إستراتيجي لردع الاحتلال واسترداد الحقوق المسلوبة وتحرير الأرض والأقصى والمقدسات والأسرى.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، في الذكرى الـ 98 لوعد بلفور المشؤوم، إن وعد بلفور وعد جائر وباطل ومرفوض، وهو "وعد من لا يملك لمن لا يستحق" تتحمل بريطانيا وكل من ساندها مسؤولية ما نتج عنه من معاناة حتى الآن.

وأضافت: "إن فرض هذا الكيان كأمر واقع بالقوة عبر طرد شعبنا من أرضه لا يمكن أن يغير حقائق التاريخ والجغرافيا، لأن شعبنا يتمسك بحقوقه الثابتة والمقدسة ويرفض التفريط والمساومة عليها مهما كلف الثمن".

وأكدت الحركة على ضرورة تعزيز الانتفاضة من خلال صف وطني موحد في وجه الهجمة الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

ودعت قادة الدول العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية لمساعدة شعبنا للتحرر من الاحتلال بتوفير الدعم لشعبنا المنتفض والضغط على الاحتلال لإجباره لوقف عدوانه على شعبنا والرحيل عن أرضنا ومقدساتنا.

كما دعت المجتمع الدولي خاصة المنظمات الدولية إلى التحرك من أجل حماية اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم كافة، وتأمين الحياة الكريمة لهم في سورية ولبنان والعراق وتجنيبهم ويلات الحروب الداخلية.

وحيّت الحركة جماهير شعبنا المنتفضة في الضفة الغربية وقطاع غزة والمرابطين في القدس والأقصى وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، والقابضين على زناد المقاومة في كل شبر من أرض فلسطين دفاعاً عن الأرض والعِرض والمقدسات.

المصدر: فلسطين الآن