الإثنين 19 أغسطس 2019 05:38 م

اتفاقية جديدة لإعادة بناء 100 منزل مدمر بغزة بدعم من ألمانيا

الإثنين 25 يوليو 2016 09:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

اتفاقية جديدة لإعادة بناء 100 منزل مدمر بغزة بدعم من ألمانيا
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عن توقيعه اتفاقا جديدا مع الحكومة الألمانية عبر بنك التنمية الألماني، من أجل إعادة بناء ما يقارب 100 منزل من تلك التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014.

وذكر المكتب في بيانٍ له أن الحكومة الألمانية ستمول المشروع، وأن ذلك سيكون بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين ووزارة الأشغال العامة، من أجل إعانة العائلات المتضررة على إعادة إعمار منازلهم والعودة إليها بعدما تضررت خلال الحرب.

وتبلغ تكلفة إعادة بناء هذه المنازل المئة التي دمرت كليا في الحرب الأخيرة على غزة خمسة ملايين يورو.

وأشار مكتب خدمات المشاريع أن هدفهم هو مساعدة الناس في تحسين أوضاعهم المعيشية للحصول على منازل آمنة ومستدامة وكذلك ضمان أن تبقى حقوقهم القانونية آمنة في المستقبل.

وتقدر مدة المشروع 18 شهرا وسيتبع نهج البناء من المالك، الذي سيقوم بمهمة التعاقد مع شركات مهنية للقيام بالأعمال الإنشائية، لضمان جودة وأمن الهياكل ولتحقيق سلامة العائلات التي ستعيش فيها. ويقدم هذا النهج المساعدة القانونية من أجل تحديد ملكية الأرض، فيما سيكون إعطاء التصاريح جزءًا من هذا المشروع، وذلك لضمان استدامة واستمرارية الحق في السكن.

وأوضح أنه عمل على إنشاء «نظام إلكتروني» من أجل تسهيل معالجة المساعدات، وأن ذلك سيمكن من المتابعة العلنية للتقدم، بدءًا في اختيار المستفيدين وصولا إلى عملية تقييم الآثار.

ونقل تصريح صحافي عن مكتب الممثلية الألمانية التأكيد على أن هذا المشروع هو جزء من التزام الحكومة الألمانية تجاه إعادة البناء في غزة وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين. وأكد التزام ألمانيا بدفع أكثر من 120 مليون يورو لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية في القطاع.

المصدر: فلسطين الآن