الثلاثاء 31 مارس 2020 09:34 م

وفد إسرائيلي يغادر القاهرة إثر زيارة خاطفة

الإثنين 22 أغسطس 2016 08:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

وفد إسرائيلي يغادر القاهرة إثر زيارة خاطفة
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

غادر العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الأحد، وفد إسرائيلي رفيع المستوى، عائدًا إلى "تل أبيب" على متن طائرة خاصة، بعد زيارة خاطفة، استغرقت عدة ساعات، بحث خلالها مع مسؤولين مصريين محاولات إعادة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق مصدر أمني في مطار القاهرة.

وكان الوفد وصل إلى القاهرة في وقت سابق من أمس، ولم تعلن السلطات في القاهرة أو في "إسرائيل" رسميا عن تفاصيل نشاطات الوفد الإسرائيلي في القاهرة.

لكن المصدر الأمني ذاته قال في وقت سابق لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "الوفد الذي يضم 3 مسؤولين (لم يكشف هويتهم أو مناصبهم) وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادمًا من تل أبيب".

وأضاف المصدر أن "الوفد سيلتقي مع عدد من المسؤولين المصريين لبحث عدد من الملفات المشتركة بالإضافة إلى استعراض تفاصيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي طرحها منتصف أيار/مايو الماضي لإعادة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وهذه الزيارة لم تكن معلنة من قبل، ولم يتم الكشف عن تفاصيلها من قبل سواء من الجانب المصري أو الإسرائيلي.

ودعا السيسي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى ضرورة إعادة محادثات السلام المباشرة للسلام بينهما.

وفي حوار صحفي مع رؤساء تحرير الصحفي القومية (الأهرام، الأخبار، الجمهورية)، ينشر اليوم الاثنين، كشف السيسي عن دعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لمباحثات مباشرة في موسكو، دون أن يذكر ما إذا كان قد تم تحديد موعد لهذه المباحثات أم لا، وموقف الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي منها.

المصدر: فلسطين الآن