الإثنين 16 سبتمبر 2019 07:51 ص

الخضري: الممر المائي أحد الحلول الممكنة لإنهاء حصار غزة البحري

الإثنين 26 سبتمبر 2016 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

الخضري: الممر المائي أحد الحلول الممكنة لإنهاء حصار غزة البحري
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الاثنين، إان الممر المائي في غزة أحد الحلول الممكنة لإنهاء الحصار البحري الإسرائيلي، ويعد من أبرز محددات انهاء الحصار المستمر منذ عشر سنوات وكذلك إعادة بناء المطار وفتح ممر آمن بين غزة والضفة، وفتح المعابر التجارية والأفراد.

وجدد الخضري في تصريح صحفي وصل معا، التأكيد بأن الممر المائي ليس بديلاً للمعابر الأخرى بل مكملا لها، داعياً لفتح وتشغيل المعابر من وإلى قطاع غزة ورفع الحصار نهائيا.

وأشار إلى المحاولات المستمرة بتسيير سفن كسر الحصار وآخرها السفن النسائية أمل وزيتونة، بسبب ما آلت اليه الأوضاع الانسانية في غزة وبهدف اختراق الحصار الإسرائيلي.

وشدد على أن نجاح السفن النسائية من اختراق الحصار سيمكن المتضامنات الأجنبيات والعربيات من الوقوف على حقيقة ما يجري من تأخر اعمار ما دمرته إسرائيل في عدوان 2014، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة ومعاناة مليوني موطن جراء حصار ممتد تخلله ثلاثة حروب ضاعفت المعاناة.

وقال الخضري" الحملات التضامنية مستمرة للوصول إلى وضع تعيش فيه غزة بدون حصار ومعاناة، ويعيش شعبنا بأمان ويحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

المصدر: فلسطين الآن