الثلاثاء 31 مارس 2020 09:27 م

"على خلفية سياسيّة"

حماس: السلطة تعتقل وتستدعي 7 مواطنين

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 01:30 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: السلطة تعتقل وتستدعي 7 مواطنين
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أجهزة الضفة الغربية، باعتقال 6 مواطنين واستدعاء آخر، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون سند قانوني، فيما يواصل أحد المعتقلين إضرابه عن الطعام منذ 6 أيام احتجاجا على اعتقاله غير القانوني. 

ففي الخليل، قالت الحركة في بيان لها، إن المخابرات العامة اعتقلت الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين محمود أبو سلامه من بلدة دورا وعبد الله العارور من بلدة يطا، فيما اعتقل الوقائي الشاب قسام الخلايلة من بلدة السموع. 

في ذات السياق، يواصل جهاز الوقائي في الخليل اعتقال الشاب نديم بسام فقوسة لليوم الرابع على التوالي، كما مدد نفس الجهاز اعتقال الأسرى المحررين أسيد عادي، ومحمد الطيط، وعلي عادي، لمدة يومين، يذكر بأنهم معتقلون منذ ستة أيام. 

وفي رام الله اعتقل جهاز المخابرات الطالب في جامعة بيرزيت قتيبة بلوط يوم أمس، فيما استدعت مخابرات السلطة في سلفيت الطالب في جامعة النجاح مصعب مرعي للمقابلة صباح اليوم، علما أنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، حسب البيان.

إلى ذلك اعتقلت المخابرات في طولكرم الأسير المحرر محمود صعيدي بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، كما اعتقل وقائي نابلس في ذات التوقيت الأسير المحرر حاتم العفوري. 

وأما في جنين فيواصل المعتقل السياسي محمد العمور إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي في زنازين الوقائي.  

المصدر: فلسطين الآن