الأحد 05 أبريل 2020 07:38 ص

حكومة رام الله تحيل 6145 موظفا من قطاع غزة للتقاعد

الثلاثاء 04 يوليو 2017 11:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

حكومة رام الله تحيل 6145 موظفا من قطاع غزة للتقاعد
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

قال الناطق باسم الحكومة في رام الله يوسف المحمود، إن مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، قرر إحالة 6145 موظفاً حكومياَ من قطاع غزة إلى التقاعد المبكر.

وأوضح المحمود أن الحكومة شددت على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة وأية إجراءات أخرى قد تتخذ في هذا الإطار "مؤقتة" ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود الى الانفصال، وفق زعمه.

وأشار إلى أن الحكومة تعهدت بأن تعود عن كافة إجراءاتها التي اتخذتها في حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها، وأكدت أنها سوف تتحمل كافة مسؤولياتها في قطاع غزة وأنها على استعداد للوصول فورا إلى القطاع ومباشرة عملها عند إعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية، كما ادعى.

وفي الشأن ذاته، قال نقيب الموظفين العموميين في السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، عارف أبو جراد، إن الموظفين الذين قررت الحكومة بإحالتهم إلى التقاعد المبكر "موظفين عسكريين" وليسوا مدنيين.

وأضاف أبو جراء في تصريح خاص بـ "فلسطين الآن"، أنه خلال أسابيع ستكون كشوفات من تم إحالتهم للتقاعد لدى صندوق التأمين والمعاشات.

وكانت الحكومة في رام الله أقرت قانون التقاعد المبكّر في 4 نيسان/ أبريل الماضي، وصادق عليه رئيس السلطة محمود عباس بشكل نهائي.

وينص القانون على إحالة من بلغ من العمر 50 عامًا فما فوق ممن هم ضمن الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية في غزة للتقاعد المبكّر، وبراتب تقاعدي 70 في المائة من راتبهم الذي كانوا يتقاضونه.

المصدر: فلسطين الآن