الإثنين 14 أكتوبر 2019 06:52 ص

دعت لمحاربة الفكر المنحرف..

الفصائل تدين تفجير رفح وتصفه بـ"الإرهابي"

الخميس 17 أغسطس 2017 10:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

الفصائل تدين تفجير رفح وتصفه بـ"الإرهابي"
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أدانت حركة الجهادِ الإسلامي في فلسطين، عملية التّفجير التي حدثت في رفح، واصفة الحادث بأنه خارج عن الدّين وعن الثقافة والأخلاق.

ونعى المتحدث باسم الحركة داود شهاب خلال اتصال بـ"فلسطين الآن" الشهيد "نضال الجعفري" أحد أفراد قوات الضبط الميداني في رفح "الذي كان يؤيد واجبه الوطني والديني، وحماية الحدود لحفظ الأمن والاستقرار"

ونعتَ شهاب الهجوم بـ"الإجرامي والمستنكر"، رافضًا أن يتحول جزءٌ من النّاس في غزة إلى مثل هذا الأسلوب المدان.

لا للتدخّل بشئون مصر

وأكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مريم أبو دقة، أنها حركتها ضد استخدام السّلاح والإيذاء والاعتداء، واصفة إياه بالافتعال الخطير.

ودعت خلال حديثها لـ "فلسطين الآن" القوى الفلسطينية كافة بحماية الجبهة الداخلية من الأعمال الإجرامية.

 وختمت حديثها "لا للتدخل في الشئون المصرية وفي أشقائنا في مصر، ويكفينا، والذي يريد القتل والتفجير عليه بـإسرائيل ليس على بعضِنا البعض"

عمل إرهابي

ورفضت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الحادثة جملة وتفصيلًا، محذرة من خطورته ومن خلط الأوراق.

واستنكر الناطق باسم الحركة فايز أبو عيطة خلال حديثه لـ "فلسطين الآن" الحادث، مؤكدًا أنه يأتي ضمن الأعمال الإرهابية.

ظلامية يجب محاربتها

وشدد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، على تأييد حركته على الجهود المبذولة لمنع الاعتداء على الشقيقة مصر بمنع التسلل.

وقال خلال حديثـه لـ "فلسطين الآن"، أن تفجير رفح، أمر مؤسف بأن يندفع الشباب بهذا الاتجاه، واصفة إياها بالثقافة الظلامية التي يجب محاربتها تخلّف تيهًا وضلالًا، مؤكدًا أن الذي يجب أن يحارب فليقاتل الاحتلال الإسرائيلي.

بيان الداخلية

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها فجر اليوم الخميس، أن قوة أمنية أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة آخر.

وأشارت إلى أن عدد من أفراد القوة الأمنية أصيبوا بجروح أحدهم بجراح خطيرة، وتم نقل الإصابات لمشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقاتها في الحادث.

نعي القسّام

من جانبها، نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس القائد الميداني نضال الجعفري الذي استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في الحادث.

وقالت القسام في بيان مقتضب فجر الخميس: "إن الشهيد الجعفري أحد ضباط قوة حماة الثغور واستشهد إثر تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في القوة الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية".

وأكدت القسام أنها لن تتوانى في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه وحماية مشروع المقاومة من كافة التهديدات، ومواجهة الفكر المنحرف الدخيل بالفكر الجهادي المقاوم الأصيل.

المصدر: فلسطين الآن