الأربعاء 21 أغسطس 2019 05:38 ص

رئيس ريال مدريد يرفض كسر حاجز 100 مليون في الميركاتو

الإثنين 30 يوليو 2018 05:30 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس ريال مدريد يرفض كسر حاجز 100 مليون في الميركاتو
أرسل إلى صديق

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يرفض كسر حاجز 100 مليون يورو في سوق الانتقالات بعد أن كان يشتهر بإنفاقه السخي لتدعيم صفوف فريقه.

آخر صفقة كبيرة أبرمها ريال مدريد كانت في صيف 2014 عندما تم التعاقد مع خاميس رودريجيز من موناكو مقابل 80 مليون يورو، وكان قبلها بعام قد أنفق 100 مليون يورو للتعاقد مع جاريث بيل محطماً الصفقة القياسية السابقة التي أبرمها هو أيضاً بضم كريستيانو رونالدو عام 2009 بـ94 مليون.

ومنذ ذلك الوقت، اتخذ ريال مدريد نهج آخر في الميركاتو وبات يعتمد على ضم المواهب الشابة وبأسعار منخفضة، بدلاً من التوقيع مع النجوم الذي يكلفون خزائن النادي أموال طائلة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن بيريز يرفض الرضوخ للأسعار الجديدة في سوق الانتقالات التي بدأت بازدياد جنوني خلال العامين الماضيين، البداية كانت من صفقة انتقال بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بـ105 ملايين يورو، مروراً بالصفقة الأضخم بتوقيع نيمار لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وزميله كيليان مبابي بـ180 مليون يورو، وانتهاءً بتعاقد برشلونة مع فيليب كوتينيو بـ160 مليون.

ويرى بيريز أن هذه الأرقام مبالغ بها جداً بالنسبة للاعبين لم يتوجوا بجائزة الكرة الذهبية أو لقب دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم، مما جعله ينسحب من جميع الصفقات الكبرى في الآونة الأخيرة ويتوقف عند حاجز 100 مليون.​

وأضاف التقرير أن سياسة بيريز ناجحة حتى الآن والدليل أنه حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، لكنها شددت على ضرورة أخذ المخاطرة والتكيف مع الأسعار الجديدة لأنه لا يمكن الاستمرار في العيش على أمجاد الماضي، فإن لم يتعاقد مع لاعبين قادرين بالفعل على قيادة الفريق نحو التتويج بالألقاب مستقبلاً، سيدخل الفريق بالنهاية في نفق مظلم.

المصدر: sport 360