الإثنين 23 سبتمبر 2019 01:42 ص

تأجيل إطلاق صاروخ "فالكون 9" بكاليفورنيا

الأحد 02 ديسمبر 2018 05:29 م بتوقيت القدس المحتلة

تأجيل إطلاق صاروخ "فالكون 9" بكاليفورنيا
أرسل إلى صديق

تم تأجيل إطلاق صاروخ "فالكون-9" الأمريكي في ولاية كاليفورنيا، والذي كان من المفترض أن يسلم حمولة المركبة الفضائية "SSO-A SmallSat Express"، إلى يوم غد الأثنين.

وكتبت شركة الفضاء سبيس إكس "SpaceX" على تويتر: "لقد تم تأجيل محاولة إطلاق سبيس فلاي "SSO-A SmallSat Express" لإجراء اختبارات إضافية للمرحلة الثانية، ونحن نعمل على إمكانية إطلاق نسخة احتياطية في 3 كانون الأول / ديسمبر".

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية، نقلا عن وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية اليوم الأحد أن إطلاق قمرها الاصطناعي  الجديد، الذي كان من المقرر تسليمه إلى المدار بواسطة صاروخ "فالكون-"9 "سبيس إكس"، تم تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضافت: في إطار الجدول الزمني الجديد، سيتم الإطلاق من قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية كاليفورنيا حوالي الساعة 10:32 يوم 3 ديسمبر/كانون الأول ، بتوقيت الولايات المتحدة (21.32 بتوقيت موسكو).

ومن المنتظر أن يحمل الصاروخ 64 قمرا صناعيا صغيرا من مجموعة متنوعة من العملاء، بما فى ذلك عملاء من البرازيل وكندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة، وهذا سيجعلها أكبر مجموعة من المركبات الفضائية التى تطلق من الولايات المتحدة، لكنها فى نفس الوقت ليست أكبر عملية إطلاق على الإطلاق، حيث كشف تقرير سابق أن صاروخ هندى حمل 104 قمرا صناعيا إلى المدار.

المصدر: وكالات