الأربعاء 21 أغسطس 2019 06:30 ص

يشتد الليلة وفجرا..

آخر تطورات المنخفض الجوي على فلسطين

الأربعاء 06 فبراير 2019 08:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

آخر تطورات المنخفض الجوي على فلسطين
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تتأثر البلاد اليوم الأربعاء ويوم الغد الخميس بحالة قوبة ومميزة من عدم الاستقرار الجوي التي تحمل في ثناياها الأمطار والأجواء الباردة، ومن المتوقع أن يستقر الجو قليلاً يوم الجمعة قبل أن تعود الحرارة للانخفاض من جديد يوم السبت ويعود معها تساقط الأمطار .

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء والأيام القادمة:

اليوم الأربعاء يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط امطار محلية على بعض المناطق، وتمتد لمناطق أخرى خلال ساعات الليل، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن يشتد هطول الأمطار في مختلف المناطق مع ساعات الليل والفجر والصباح الباكر من يوم الغد الخميس حيث تصل هذه الحالة من عدم الاستقرار الى ذروتها.

ويتوقع الراصد الجوي أن تشهد البلاد خلال عواصف رعدية قوية في بعض الأحيان وزخات أمطار قد تكون غزيرة وغزيرة جداً قد تؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وفي يوم الغد الخميس يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار تكون رعدية غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويطرأ يوم الجمعة يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم السبت تتأثر البلاد بمنخفض جوي ويطرأ انخفاض جديد على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

المصدر: فلسطين الآن