الإثنين 26 أغسطس 2019 09:57 ص

فنزويلا تعيد توجيه صادراتها النفطية إلى أوروبا وآسيا

الخميس 07 فبراير 2019 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

فنزويلا تعيد توجيه صادراتها النفطية إلى أوروبا وآسيا
أرسل إلى صديق

أعلنت شركة النفط الحكومية الفنزويلية "بي دي في أس أيه"، أنها ستقوم بإعادة توجيه صادراتها النفطية من الولايات المتحدة إلى أوروبا وآسيا، وستبذل قصارى جهدها لضمان ألا يؤثر الوضع في البلاد على السوق العالمية.

وقال ممثل فنزويلا لدى "أوبك" والمستشار الفني لشركة النفط الحكومية الفنزويلية، ولوزارة النفط في البلاد، روني روميرو، لوكالة "سبوتنيك": "نحن نواجه عقوبات جديدة غير قانونية من الولايات المتحدة. لقد قمنا بتصدير ما يقرب من 500 ألف برميل يوميا إلى أميركا. وستقوم "بي دي في أس أيه" بإعادة توجيه الصادرات إلى العملاء في أوروبا وآسيا، مشيرا إلى أنهم "سيفعلون ما بوسعهم لكي لا يؤثر الوضع الراهن في البلاد على السوق".

وحول كيفية إقناع الشركاء الأوروبيين والآسيويين بشراء النفط من فنزويلا، دون التعرض لخطر عقوبات واشنطن، أضاف روميرو "حتى الآن، تطال العقوبات فقط الهياكل الأميركية. وعلى أي حال، فأن العقوبات الأميركية لا تخيف روسيا والصين".

 وأعلنت الإدارة الأميركية، في الـ 28 من كانون الثاني/يناير الماضي، فرض عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية "بي دي في أس أيه" بهدف زيادة الضغط الاقتصادي والدبلوماسي على الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ودفعه للتنحي. كما تحظر العقوبات على الأميركيين التعامل مع الشركة.

المصدر: وكالات