الإثنين 26 أغسطس 2019 02:15 ص

الإعلان عن انطلاق الحراك البحري الـ23 غدًا

الإثنين 11 فبراير 2019 02:00 م بتوقيت القدس المحتلة

الإعلان عن انطلاق الحراك البحري الـ23 غدًا
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلنت هيئة الحراك البحري والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة انطلاق الحراك البحري الـ23 يوم غدٍ الثلاثاء على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسيحمل اسم "لن نرفع الراية البيضاء أمام الحصار".

وأعلن الحراك خلال بيان له وصل "فلسطين الآن" نسخة منه، أن سفن الحرية ستنطلق من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية الغربية للقطاع غدا الثلاثاء الساعة الثالثة والنصف عصرا في مخيم هربيا للعودة بالقرب من موقع "زيكيم" العسكري، داعيًا جماهير شعبنا الفلسطيني في غرب وشمال القطاع للمشاركة الواسعة في هذا الحراك.

وأكد على "استمرار مسيرات العودة البرية والبحرية حتى تحقيق كامل الأهداف وكسر هذا الحصار وبناء ميناء لقطاع غزة ليكون نافذتنا نحو العالم لرفع الظلم عن كل الفئات المتضررة جراء هذا الحصار والإغلاق".

كما  وطالب الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية بتحمل مسئولياتهم تجاه أهلنا في قطاع غزة ورفع هذا الحصار والتدخل العاجل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال البيان: " لن نقف مكتوفي الأيدي أمام معاناة شعبنا وأمام الظلم الواقع عليهما، فإما أن نعيش بكرامة فوق الأرض أو أن نموت شهداء دفاعاً عنها".

ويحتشد آلاف المواطنين بشكل شبه أسبوعي قرب شاطئ بحر "زيكيم" في أقصى شمال قطاع غزة؛ ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

ويطالب المشاركون بفك الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ نحو من 13 عامًا، وتوسيع مساحة الصيد في عرض بحر غزة.

المصدر: فلسطين الآن