السبت 24 أغسطس 2019 11:13 م

روما يعبر موقعة بورتو بثنائية زانيولو

الأربعاء 13 فبراير 2019 12:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

روما يعبر موقعة بورتو بثنائية زانيولو
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

 

فاز روما على ضيفه بورتو البرتغالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب الأوليمبيكو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

أحرز نيكولو زانيولو، هدفي روما في الدقائق 70 و76، فيما سجل أدريان لوبيز ألفاريز، هداف بورتو الوحيد بالمباراة بالدقيقة 79.

وسيحل روما ضيفًا على بورتو، بملعب الدراجاو، في السادس من شهر مارس المقبل، في لقاء الإياب.

اعتمد دي فرانشيسكو المدير الفني لروما، على اللعب بطريقة "4-3-3"، فلعب برباعي في خط الخلف، أمامهم الثلاثي كريستانتي، دي روسي وبيليجريني، بينما لعب زانيولو والشعراوي في الجناحين الأيمن والأيسر، وكان دجيكو المهاجم الصريح.

ذئاب العاصمة اعتمدوا على اللعب على الهجمة المرتدة في النصف ساعة الأولى من المباراة، من خلال استغلال سرعات ثلاثي المقدمة زانيولو والشعراوي بجانب قوة دجيكو في الحصول على الكرة.

وفي المقابل، حاول بورتو الخروج بأقل الخسائر من المباراة، فلم يقدم الفريق مباراة تليق بالحدث، وغابت خطورته التي ظهرت على فترات متباعدة، بعدما حاول الفريق الاستحواذ بشكل سلبي على الكرة، بينما ترك نصف الشوط الثاني تمامًا لروما، لينجح أصحاب الأرض في معاقبة الفريق البرتغالي.

استمرت مرحلة جس النبض طويلاً خلال أحداث الشوط الأول، فاعتمد الطرفين على ممارسة الضغط العالي وإغلاق المساحات أمام الخصم، وتمرير الكرة في منتصف الملعب دون أي خطورة تذكر.

أولى المحاولات في المباراة جاءت بالدقيقة 11، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى دجيكو في الناحية اليسرى وتوغل ومرر كرة أرضية لأقصى اليمين، في مشهد شهد سوء تواصل بين كاسياس وبراهيمي، كاد أن يسكنها الأخير في مرماه، ليبعدها إلى ركنية.

وبالدقيقة 30، أبعد فيديريكو فازيو، مدافع روما، الكرة بشكل خاطئ من أمام منطقة جزاء فريقه، ليحصل عليها لاعب بورتو ويمرر كرة أرضية إلى فيرناندو، الذي سدد أول تصويبة للضيوف في أيد ميرانتي.

وبالدقيقة 37، جاءت أخطر الفرص لصالح روما، بعدما حصل دجيكو على الكرة في جهة اليسار وراوغ ميليتو، مدافع بورتو، وسدد كرة بيمينه في القائم الأيمن لكاسياس.

مع بداية الشوط الثاني، ضغط روما في محاولة لتسجيل الهدف الأول، ومن تمريرة زانيولو إلى كريستانتي داخل المنطقة، سدد الأخير تصويبة قوية أبعدها كاسياس ببراعة عن مرماه بالدقيقة 49.

وبالدقيقة 56، اقترب دانيلو من قص شريط المباراة، بعد ركلة ركنية نفذها أليكس تيليس، قابلها دانيلو برأسية خطيرة مرت بجوار القائم في أخطر فرص بورتو بالمباراة.

وتصدى إيكري كاسياس، حارس الضيوف لتسديدة لورينزو بيليجريني بالدقيقة 62، والذي سددها اللاعب من خارج المنطقة، أمسكها إيكر على مرتين.

وأهدر بيليجريني فرصة ذهبية للتسجيل بالدقيقة 66، بعد تصويبة قوية من داخل المنطقة وسط غياب الرقابة الدفاعية لبورتو، تصدى لها كاسياس على مرتين.

وتقدم روما في الدقيقة 70 بالهدف الأول، عن طريق الموهبة نيكولو زانيولو، بعد عرضية من الشعراوي استحوذ عليها دجيكو بشكل مميز ومرر الكرة إلى زانيولو الذي سدد على يمين كاسياس كرة سكنت الشباك.

وعاد الموهبة زانيولو ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى دجيكو، وتوغل في العمق وسدد من خارج المنطقة كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لكاسياس وارتدت إلى زانيولو ليضعها بالشباك.

وقل أدريان لوبيز النتيجة سريعًا لبورتو، بالدقيقة 79، بعد تمريرة طولية في العمق أخطأ مدافعي روما في تقديرها لتصل إلى لوبيز ومن ثم إلى سواريز الذي سدد الكرة وعادت لأدريان ليضعها بالمرمى وسط غياب دفاعي من لاعبي روما.

وبالدقيقة 82، سدد هيكتور هيريرا، متوسط ميدان بورتو، قذيفة مرت بجوار القائم الأيسر لميرانتي.

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث لروما، بالدقيقة 94، بعد مرتدة نفذها نزونزي وصلت إلى كولاروف، الذي سدد قذيفة في المرمى أبعدها الحارس ببراعة.

 

المصدر: فلسطين الآن