الأحد 18 أغسطس 2019 03:40 ص

العشرات يشاركون في وقفة تضامنية مع الأسرى في الخليل

الإثنين 25 مارس 2019 04:50 م بتوقيت القدس المحتلة

العشرات يشاركون في وقفة تضامنية مع الأسرى في الخليل
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسطين الآن

نظّم نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، وقفةً تضامنية، في الخليل، دعمًا وإسنادًا للأسرى الذين يتعرّضون للقمع والتنكيل من قبل إدارة سجون الاحتلال، وحملت الوقفة عنوان " لأجلنا ضحوا بأنفسهم فحق علينا مناصرتهم".

وشارك في الوقفة، أهالي الاسرى وأسيرات وأسرى محررين، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية، ورفع المشاركون علم فلسطين، ويافطات كتب عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، وأخرى تدعو مؤسسات المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل للإفراج عنهم.

وحمل المشاركون في الوقفة، حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى، موضحين أن إسرائيل تمارس أعمالها كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولي، مطالبين العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الأسرى.

وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار: "إن حكومة الاحتلال مستمرة بإجراءاتها القمعية بحق أسرانا والتي من ضمنها زرع أجهزة التشويش التي ثبت طبيا أنها قد تؤدي الى اصابة الاسرى بمرض السرطان، والليلة الماضية اقتحموا قسم 4 في سجن النقب أفرغوا الاسرى من الأقسام، وقاموا بإجراء التفتيش العاري المذل والاعتداء عليهم، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى مماطلة إدارة سجون الاحتلال في إعطاء تصاريح للمحامين والجهات الرسمية والدولية لزيارة سجن النقب أو مستشفى سوروكا، وذلك لمتابعة أوضاع الأسرى الذين أصيبوا بالرصاص والغاز عقب اعتداء إدارة السجون عليهم.

المصدر: فلسطين الآن