الأربعاء 18 سبتمبر 2019 04:37 م

نشطاء يتساءلون..

هل تكون زوجة بن عوف شقيقة عمر البشير؟

السبت 13 أبريل 2019 07:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

هل تكون زوجة بن عوف شقيقة عمر البشير؟
أرسل إلى صديق

تساءل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، أن تكون زوجة وزير الدفاع السوداني عوض بن عوض شقيقة الرئيس المعزول عمر البشير .

وانتشرت عشرات التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد أن أماني حسن أحمد البشير هي شقيقة عمر البشير، وزوجة النائب الأول للرئيس السوداني السابق عوض بن عوف وزير الدفاع في السودان، فيما نفى آخرون صحة هذه المعلومات.

أما وداد بابكر فهي زوجة عمر البشير الثانية، حيث كان زواجه الأول في سبعينيات القرن الماضي من ابنة عمه "فاطمة خالد"، التي تشح المعلومات عن حياتها الشخصية وعلاقتها بالرئيس السوداني.

كان البشير متزوجاً من "فاطمة" حين وقع في حب "وداد" التي استطاعت أن تكسب قلبه بشخصيتها القوية، فتزوجها في وقت كانت زوجته الأولى تتلقى العزاء في وفاة والدتها.

يذكر أن عوض بن عوف أعلن أمس عن عزل البشير من منصبه ووضعه تحت الإقامة الجبرية، في خطوة اعتبرها المتظاهرون بأنها "انقلاب" على مطالب الثورة السودانية.

وأمس الجمعة، أدى ابن عوف اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الانتقالي العسكري في البلاد، حيث كان أعلن أمس عن مرحلة انتقالية مدتها عامين.

وصعد اسم بن عوف، خلال الساعات الماضية، باعتباره رجل المرحلة الانتقالية في السودان الذي اقتلع رأس النظام بعد تنحّي رئيسه الذي ظل على رأس السلطة لنحو 3 عقود.

وعوض بن عوف ولد بإحدى قرى منطقة "قري"، التي تبعُد 70 كيلومترًا شمالي العاصمة السودانية الخرطوم عام 1954. غير أنه ينتمي لمنطقة الشمال النيلي التي انحدر منها جميع رؤساء السودان منذ الاستقلال بمن فيهم البشير.

المصدر: وكالات