الأربعاء 21 أغسطس 2019 06:38 م

بالصور: افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة

الأحد 21 أبريل 2019 11:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلن مركز سمايل كتشن عن انطلاق أول وأضخم مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة، وذلك في احتفالية ضخمة أقيمت في منتجع الشاليهات السياحي وسط قطاع غزة.

المسابقة التي أطلق عليها اسم (سمايل كتشن تالنت) ينفذها مركز سمايل كتشن أول مركز متخصص في قطاع غزة لتعليم فنون الطهي بالشراكة مع مركز الرياديين الفلسطيني الثقافي وبإشراف مباشر من نادي الطهاة الفلسطيني الممثل الرسمي لجمعية الطهاة الدولية.

وحضر الاحتفال عددا من الشخصيات الاعتبارية إضافة إلى المتسابقين الهواة والذين بلغ عددهم سبعين متسابقا من مختلف محافظات قطاع غزة.

وفي كلمة لرئيس مجلس إدارة مركز سمايل كتشن أحمد أبو طه، أوضح من خلالها إنجازات المركز خلال السنتين الماضيتين حيث قام بتخريج أكثر من سبعمئة متدرب في شتى التخصصات من الطهي الشرقي والغربي والحلويات الشرقية والغربية إضافة إلى المعجنات وصناعة وتزيين الكيك.

وأشار أبو طه إلى العديد من المفاجآت التي يحضرها المركز كاستضافة شيفات عالميين وإرسال بعثات من قطاع غزة إلى الدول المجاورة.

من ناحيتها أكدت مديرة مركز الرياديين هبة الهندي أن مشاركة مركزها في هكذا فعالية تأتي من باب دعم الرياديين وفتح الآفاق لإبراز مواهبهم للانتقال من المحلية إلى العالمية.

كما وشهد الاحتفال مشاركة لعدد من المؤسسات الراعية وعلى رأسها شركة مأرب للتجارة والصناعة والتي من خلال كلمة مستشارها ياسر العالم أشارت إلى انها تدعم الافكار الإبداعية وستساهم بشكل مباشر في إنجاح مسابقة سمايل كتشن من خلال الدعم المباشر بتوفير المنتجات اللازمة للمتسابقين اعتبارا من المرحلة النصف نهائية ، مؤكدة التزامها بتقديم الجوائز العينية للمتسابقين كافة ووعدت بتقديم مفاجآت للفائزين في المراحل النهائية لم تصفح عن ماهيتها.

كما وقدمت شركة الناصر للتوابل والبهارات احدى الشركات الراعية للمسابقة عقد عمل للفائز الأول بتصوير برنامج تلفزيوني لمدة سنة كاملة لإبراز مواهبه وقدراته في مجال الطهي بالتعاون مع بهارات الناصر.

في المقابل أكدت وزارة العمل من خلال المهندس أحمد النجار أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والمراكز التدريبية المعتمدة من الوزارة في سبيل تطوير التدريب المهني وتخريج ما يلزم سوق العمل من تخصصات مهنية.

وتخلل الاحتفال تعريفا عاما بآليات المسابقة حيث وضعت مستشارة البرنامج المهندسة أحلام عبد المالك المتسابقين والحضور في صورة تفاصيل المسابقة وجدولها الزمني حيث ستبدأ بالتصفيات خلال اسبوع كامل ثم سيتم ترشح عشرين مشتركا للمرحلة النصف نهائية ومن ثم سيتم التصويت خلال شهر رمضان لاختيار ثلاثة متسابقين عن طريق الجمهور وستة مترشحين عن طريق لجنة الحكام ليتنافسوا في النهائي على اللقب.

يذكر أن مسابقة سمايل كتشن تالنت هي الأولى من نوعها في قطاع غزة وقد أعلن نادي الطهاة الفلسطيني في بيت لحم ممثلا برئيسه الشيف نديم ملحم اعترافه وإشرافه على هذه المسابقة تمنح الفائزين في المرحلة النهائية عضوية مجانية في النادي.

افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة
افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة
افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة
افتتاح أول مسابقة لهواة الطهي في قطاع غزة

المصدر: فلسطين الآن