الخميس 22 أغسطس 2019 03:26 ص

حقيقة تصريحات حزب الله حول موعد الحرب مع "إسرائيل"

الأحد 21 أبريل 2019 04:59 م بتوقيت القدس المحتلة

حقيقة تصريحات حزب الله حول موعد الحرب مع "إسرائيل"
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

نقلت صحيفة "الراي" الكويتية، عن مصادر لم تسمها، قولها إن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حدد موعد الحرب المقبلة مع "اسرائيل".

وذكرت "الراي"، أن نصر الله، وفي لقاء خاص مع قادة المناطق، رجح اندلاع الحرب الصيف المقبل، طالبا من رجاله عدم إخفاء الحقيقة، وإطلاع العائلات وأهالي القرى على هذا الاحتمال.

وتابعت الصحيفة على لسان نصر الله: "قد لا أبقى بينكم فترة طويلة وقد يذهب (يُقتل) معي أكثر قادة الصف الأول، وبالتالي من الممكن أن تنجح إسرائيل في اغتيال القادة. إلا أن هذا لا يعني نهاية (حزب الله) الذي لا يَعتمد بوجوده على الأفراد بل هو جزء من المجتمع اللبناني الباقي في هذه البلاد".

وأضافت الصحيفة أن نصر الله، قال: "هناك دلائل كثيرة على أن إسرائيل تسعى لمفاجأة الجميع، مثل حرب 2006. إلا أن نتنياهو ليس مثل أولمرت المتردِّد. ومثلما فعلتْ إسرائيل في غزة العام 2008 فمن المحتمل أن تفعل الشيء نفسه العام 2019 بهدف إزالة التهديد المقبل من حزب الله إلى الأبد. ولذلك فإن على الشعب اللبناني والبيئة الحاضنة أن تستعدّ لكل الاحتمالات".

وبالرغم من نقل صحيفة "الراي"، تصريحات حرفية على لسان نصر الله، إلا أن صحيفة "النهار" اللبنانية، نفت التصريحات جملة وتفصيلا.

وقالت "النهار"، إن "مصادر حزب الله قالت إن ما نسبه كاتب المقال في إحدى الصحف، للأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله "هو مجرد اختلاق من بنات أفكاره وتخيلاته الشخصية، ولا يمت إلى الحقيقة بصلة على الإطلاق".

المصدر: فلسطين الآن