الخميس 19 سبتمبر 2019 12:48 ص

5 أطعمة تحصن القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة

الأربعاء 24 أبريل 2019 12:40 م بتوقيت القدس المحتلة

5 أطعمة تحصن القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

يؤثر النظام الغذائي في صحة الجسم بشكل عام خاصة صحة القلب والشرايين، ومع انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية، أصبح من الضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة التي تساعد على تقوية القلب والوقاية من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية المختلفة.

أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة المفيدة، تحمى من أمراض القلب والشرايين الخطيرة.. وهى:

التوت البري:-

يعمل التوت البري في المحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث إنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الكركم:-

يلعب الكركم دورا فاعلا في جماية القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، الأمر الذي يساهم في التقليل من ترسبات الدهون في الشرايين، كما أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تقليل الدهون في الشرايين بنسبة كبيرة.

القرفة:-

تناول القليل من القرفة المطحونة يويميا يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة كبيرة.

الرمان:

احتواء الرمان على العديد من مضادات الأكسدة يساهم في وقاية الجدران الداخلية للشرايين من التلف، كما يعمل الرمان على فتح الشرايين لمرور الدم بدون أي عوائق.

الثوم:-

يعتبر الثوم من الأطعمة المفيدة لصحة القلب والشرايين، حيث إن احتوائه على نسبة كبيرة من مادة الأليسين وعلى العديد من العناصر الغذائية الصحية، يساعد على تنظيف القلب والشرايين من السموم والدهون التي تؤثر على صحتهم.

المصدر: وكالات