الأربعاء 18 سبتمبر 2019 07:09 م

برامج تجسس إسرائيلية تخترق حسابات "واتس أب"

الثلاثاء 14 مايو 2019 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

برامج تجسس إسرائيلية تخترق حسابات "واتس أب"
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن برمجة تجسس إسرائيلية تستطيع استغلال ثغرة أمنية واختراق جميع حسابات تطبيق واتساب الشهير.

ونقلت الصحيفة عن موقع "فينانشيال تايمز" الأمريكي، بأن باحثون في مجال الانترنت تمكنوا من كشف قيام مجموعة (إن إس أو) الاسرائيلية بتطوير تكنولوجيا تستطيع اختراق جميع حسابات واتساب.

وبحسب الصحيفة فإن الهجوم الذي شنته مجموعة (إن إس أو) الإسرائيلية، أصاب عدداً محدوداً من المستخدمين، ونُفذ بواسطة عناصر سايبر متقدمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاختراق الذي أصاب خاصية واتس أب ومكنت من تهيئة خاصية التجسس في الجهاز طُورت بواسطة الشركة الإسرائيلية NSO والتي كانت مُركّبة على أجهزة وتلفونات كانت مشتركة معها.

وأكدت أن الباحثون عثروا على برنامج تجسس صُمم لاستغلال الثغرة في "واتساب"، ووجدوا أنه يحمل خصائص التكنولوجيا التي تتفرد بها "إن إس أو".

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم فُعل من خلال الاتصال "الهكر" بمستخدمين محددين بواسطة خيارات المحادثة الكلامية بالخاصية.

بدورها أكدت شركة "واتس أب" المملوكة لشركة فيس بوك، أن الهجوم أصاب عدداً محدوداً من خلال سايبر متقدم، مبينة بأن الهجوم كُشف من خلال خبرائها في الشهر الأخير.

وأصدرت الشركة تصحيحا يوم أمس الإثنين، مشجعة زبائنها على تحديث تطبيقاتهم في أسرع وقت ممكن.

وأكد الباحثون أن برنامج التجسس الإسرائيلي، استُخدم لاختراق هاتف محامي مُقيم في لندن شارك في دعاوي قضائية اتهمت "إن إس أو" بتوفير أدوات لاختراق الناشط السعودي اللاجئ في كندا، عمر عبد العزيز، كما اختُرق عبره هاتف مواطن قطري، وهواتف مجموعة من الصحافيين والناشطين المكسيكيين، وغيرهم.

المصدر: فلسطين الآن