الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:45 م

الاحتلال يحتجز حافلات الكشافة في القدس

الجمعة 17 مايو 2019 03:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يحتجز حافلات الكشافة في القدس
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، حافلات الفرق الكشفية المتوجه إلى المسجد الأقصى عند حاجز حزما العسكري شمال شرق مدينة القدس المحتلة، لمدة ٥ ساعات.

وذكر قائد كشافة الفارس علاء أبو رموز أن "القوات الاسرائيلية احتجزت 4 حافلات قادمة من كفر عقب والرام عند حاجز حزما منذ الساعة السادسة صباحًا، بحجة أن الأطفال ممنوعين من الدخول للقدس بدون تصاريح وعددهم ٣٠ طفلا، رغم ان معهم شهادات ميلادهم".

وبين أن "قوات الاحتلال اقتادت الحافلات بعد احتجازها عند حاجز حزما إلى ساحة وزارة الداخلية الاسرائيلية في حي واد الجوز بالقدس، بعد تحرير هويات المجموعات الكشفية".

ولفت أبو رموز إلى أنها رفضت رجوعهم إلى كفر عقب والرام أيضًا، رغم أن لديهم تصاريح من دائرة الاوقاف بالتنسيق مع جمعية المفوضية الكشفية بالدخول إلى القدس، من أجل العمل بخدمة المصلين في الأقصى خلال ايام الجمع في شهر رمضان.

وضمت الحافلات اربع مجموعات كشفية هي كشافة الفارس من ضاحية الأقباط، وكشافة نادي كفر عقب الرياضي، وأهلي الرام، وكشافة جمعية الشبان المسلمين بالرام.

وبين أبو رموز أن "القوات الاسرائيلية أخلت سبيلهم بعد احتجازهم لمدة خمس ساعات في ساحة وزارة الداخلية بواد الجوز، واكملوا طريقهم إلى المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح أن "الشرطة الاسرائيلية هددته بالاعتقال لأنه قام بتصوير احتجاز الحافلات في القدس".

المصدر: فلسطين الآن