السبت 21 سبتمبر 2019 02:10 ص

والا: هكذا سيتعامل ليبرمان مع غزة كوزير للحرب

السبت 18 مايو 2019 10:25 م بتوقيت القدس المحتلة

والا: هكذا سيتعامل ليبرمان مع غزة كوزير للحرب
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

توقع موقع (والا) العبري، أن يشغل أفيغدور ليبرمان منصب وزير الحرب في الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقال المحلل العسكري بموقع (والا) العبري أمير بوخبوط : "يبدو أن أفيغدور ليبرمان سيشغل فترة ولاية ثانية كوزير للحرب، بأفكار واضحة حول كيفية التعامل مع قطاع غزة والفصائل الفلسطينية".

وكان ليبرمان، قد صرح اليوم أنه ليس لديه شك في أنه إذا تم توجيه 99% من الصواريخ إلى "تل أبيب" وليس إلى جنوب "إسرائيل"، فإن جميع المعلقين دون استثناء سيطالبون في أسوأ الحالات بمسح قطاع غزة من على وجه الأرض، وفي أحسن الأحوال احتلال غزة وتغيير النظام هناك.

وأضاف ليبرمان: "هناك قفزة على مستوى التعزيزات العسكرية، وكمية الصواريخ التي يتم إنتاجها يوميًا في قطاع غزة، لم يعد يمتلكون صواريخ قسام بدائية، بل هناك صواريخ تتميز بمدى ودقة يجب أن تسبب لنا مصدر قلق".

وأكد ليبرمان إصراره على أنه يجب أن يكون هناك اتفاق شامل بين رئيس الوزراء ووزير الحرب حول التحديات والأهداف في كل ما يتعلق بأمن دولة "اسرائيل".

وقال ليبرمان بحسب ما أورده موقع والا: " يجب ان يشمل ذلك اتفاق أساسي حول نهاية لعبة قطاع غزة وعدم ارسال أحد جنودنا لاحتلال غزة أو جنوب لبنان على أساس اتفاقيات التحالف، ولكن فقط على أساس معلومات الاستخبارات ورأي رئيس الأركان، ورئيس الشاباك ورؤساء المؤسسة الأمنية الأخرى".

المصدر: فلسطين الآن