الثلاثاء 20 أغسطس 2019 12:55 م

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية

الجمعة 24 مايو 2019 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية
أرسل إلى صديق

لم تعد الكثير من بيئات العمل تتعامل بالصرامة نفسها مع قواعد الملبس؛ حيث أصبح موظفوها غير مُضطرين -كما كانوا من قبل- إلى ارتداء البدلات الكاملة والأحذية الكلاسيكية، وباتت الأمور أكثر سلاسة وسهولة عما كانت عليه من قبل، بل وصلت إلى أنه بإمكانهم ارتداء الأحذية الرياضية المُريحة في محل العمل.

وإذا كنت تعمل محامياً أو موظفاً في بنك ومضطراً لارتداء الملابس الرسمية بإمكانك أيضاً ارتداء الأحذية الرياضية، ولكن ليس أي حذاء رياضي؛ فهناك أنواع وأشكال مُعينة هي التي تستطيع ارتداءها دون غيرها.

قواعد ارتداء الأحذية الرياضية في العمل

هناك أنواع وتصميمات مُختلفة من الأحذية الرياضية في الوقت الحالي، تلك المصنوعة من الجلد والجلد اللامع، ومع كثرة الخيارات أصبح من الصعب انتقاء هذا الحذاء دون الآخر، ولجعل الأمر أسهل إليك مجموعة من القواعد التي تساعدك على اختيار الحذاء المُناسب:

الأحذية الرياضية الأساسية: هناك أحذية الكونفرس والفانس تكون مصنوعة من القماش أو الجلد، وهي تناسب أنواع الإطلالات كافة، ولكن تجنب ارتداءها مع البدلات الرسمية، وفي كل الأحوال عليك أن تلتزم بارتداء ألوان مُحددة منها في محل عملك مثل الأسود والأبيض والرمادي، ابتعد عن الألوان اللافتة للنظر، وكذلك احرص على أن تكون نظيفة دائماً. ارتدِ هذه الأحذية مع سراويل شينو تناسب جسدك وقصمان أو تيشيرتات، وأبقِ الأمور كاجوال ولا تبالغ في مظهرك، وتذكر أنها تناسب الشباب أكثر من الكبار.

الأحذية الرياضية الفاخرة: وتُشبه الأحذية الرياضية الأساسية، ولكنها تكون أعلى كما أنها غالباً ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية، وتحمل أسماء ماركات عالمية مثل توم فورد، ولا تناسب الذهاب إلى اجتماعات خارجية أو القيام بأنشطة رياضية في العمل، لا ترتدِ هذه الأحذية مع الشورت، وبإمكانك ارتداؤها مع البدلات والملابس الأكثر أناقة.

الأحذية الرياضية الكلاسيكية: مثل أحذية نايك ماكس 90، أو أحذية ريبوك، وأديداس، وهي أحذية مُريحة وأنيقة، وأفضل طريقة لارتداء هذا النوع من الأحذية هو اختيار الزوج الذي يناسب خزانة ملابسك، وانتقاء حذاء يتماشى لونه مع ألوان الملابس التي ترتديها.

الأحذية الرياضية المتطورة: تُقدم ماركات عالمية مثل نايكي وأديداس وبوما أشكال وأحجام مُختلفة من الأحذية الرياضية، تجعلك تظهر في إطلالة عنصرية وجريئة، ولكن تجنب ارتداء الأحذية البيضاء؛ لأن مظهرك سيكون مُزعجاً، ولا تضع القميص داخل البنطلون في أثناء ارتدائها.

الأحذية الرياضية العصرية: تُقدم بعض الماركات مثل جفنشي وكريستيان لوبوتان وغيرهم أحذية عصرية تناسب أحدث صيحات الموضة. يختار النجوم والمشاهير خاصة أغاني الهيب هوب والراب هذا الزوج من الأحذية، ويوجد الكثير من الألوان والأشكال منها، ولكن من الأفضل ارتداء الأحذية السوداء.

المصدر: وكالات