الثلاثاء 20 أغسطس 2019 12:46 م

بالصور: وفد حماس يختتم زيارته الرسمية إلى ماليزيا

الجمعة 24 مايو 2019 08:27 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد حماس يختتم زيارته الرسمية إلى ماليزيا
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اختتم وفد حركة المقاومة الاسلامية حماس برئاسة رئيس مكتبها السابق خالد مشعل زيارته لماليزيا، والتي جاءت بدعوة من منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا لحضور حفل افطارها التاسع.

واستهل الوفد زيارته بلقاء رئيس الوزراء الدكتور مهاتير محمد ومن ثم توالت اللقاءات بلقاء وزير الداخلية ورئيس حزب بيرساتو محي الدين ياسين، وزير الدفاع ورئيس حزب أمانة محمد سابو، زعيم حزب العدالة أنور ابراهيم، رئيس حزب أمنو المعارض زاهد حميدي، زعيم الحزب الإسلامي عبد الهادي اونج، وزير شؤون العاصمة خالد صمد، وكذلك نائب وزير الخارجية مرزوقي يحيى.

واستعرض مشعل خلال لقاءاته الواقع الفلسطيني الراهن والتحديات التي تواجه شعبنا، وخاصة ما تتعرض له القدس ومقدساتها من انتهاكات ومخططات التهويد، وتوسع الاستيطان في الضفة، وما تعانيه غزة من عدوان مستمر وحصار فاقم أزمات أهلنا فيها.

كما استعرض المخاطر التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال المقترح الأمريكي للتسوية أو ما يعرف بصفقة القرن. مؤكدا على أهمية التصدي لهذه المخططات واتخاذ مواقف واضحة برفضها. كما أثنى مشعل على دور ماليزيا وقيادتها الشجاعة في دعم القضية وحقوق شعبنا.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الماليزي على موقفه الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ورفض أي مشاريع سياسية لا تلبي تطلعات شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وضم وفد الحركة عزت الرشق، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية بالحركة، منير سعيد عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية، كما ضم ممثلين من منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا السيد مسلم عمران رئيس المنظمة والسيد عبد الله وليد مسؤول الشؤون السياسية.

وفد حماس يختتم زيارته الرسمية إلى ماليزيا
وفد حماس يختتم زيارته الرسمية إلى ماليزيا

المصدر: فلسطين الآن