السبت 24 أغسطس 2019 10:37 ص

بالأسماء: الاحتلال يعتقل 6 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الأحد 26 مايو 2019 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، ستة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية باعتقال قوات الاحتلال لثلاثة شبان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، هم مهند محمد عبد الحميد أبو مارية (19 عاماً)، علاء صادم عادل الصليبي (28 عامًا) وياسر جهاد علي أبو دية (17 عامًا) بعد اقتحام منازلهم.

وذكرت أن مواجهات متفرقة اندلعت أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق، بينما أطلق جنود الاحتلال الرّصاص بشكل مباشر على مركبة يملكها المواطن إبراهيم خليل صبارنة، وهي متوقفة أمام منزله، ما حطّم زجاجها، وأحدث ثقوبا فيها.

كما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر مصعب ازغير من مدينة الخليل، والشاب فراس القواسمة، وصادرت مركبته.

أمّا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، فاعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد علي نعيم صلاح، فيما أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في ضاحية شويكة في طولكرم شمال الضفة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا حي النعالوة في شويكة وتمركزوا على دوار شويكة حيث دارت مواجهات في المكان بعد تجمهر الشبان وإلقاء الحجارة على الجنود.

وأشارت إلى إصابة مواطنين بالاختناق جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات.

وانسحبت قوات الاحتلال بعد الفجر من المنطقة بعد عملية تمشيط.

المصدر: فلسطين الآن