الأربعاء 18 سبتمبر 2019 07:07 م

السياحة في تايلاند لا تخلو من المفاجآت

الإثنين 27 مايو 2019 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

السياحة في تايلاند لا تخلو من المفاجآت
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

السياحة في تايلاند عبارة عن مجموعة من المشاهد لمدن عصريَّة مزدحمة بالدرَّاجات البخارية والـ"توك توك" ولمعابد بوذيَّة، وأيضًا لقبائل تعيش في التلال وتبيع المصنوعات اليدويَّة، ولمناظر طبيعيَّة جذَّابة، ولآثار قديمة، ولشواطئ تُغري بالسباحة ولبحيرات زرق.

"سيدتي. نت" يعرض العناوين الجديرة بالزيارة عند السياحة في تايلاند، وجهة السفر الأكثر شعبيَّة في جنوب شرق آسيا.

جزر تايلاند

تشتهر الجزر الواقعة قُبالة سواحل تايلاند بشواطئها الجذَّابة، وبمناظرها الطبيعيَّة الخلَّابة. وهناك ثلاث مجموعات رئيسة من الجزر في تايلاند: إلى الشرق من بانكوك هناك "كو ساميت" و"كو تشانغ"، وفي خليج "كو ساموي" تقع "كو فا نجان" و"كو تاو". أمَّا "فوكيت" فهي الجزيرة الأكثر كبرًا وتطوُّرًا في البلاد، وهي تتصل بالبرِّ الرئيس بواسطة جسرين.

بانكوك

بانكوك عاصمة تايلاند والمدينة الأكثر كبرًا في البلاد؛ وهي تُعرف بمبانيها الشاهقة وازدحامها والقصور والمعابد القديمة والأسواق فيها، وتوصف في بعض الأحيان بأنها "غابة من الباطون مزدحمة ومُصابة بتلوُّث الهواء"، بيد أن ما تقدَّم يُفوِّت من جمال هذه العاصمة الطبيعي الذي يُرى في ما تبقَّى من قنوات ومساحات خضر ونباتات استوائيَّة فيها. ولهواة التسوُّق، يعدُّ شارع Khao San Road السياحي الشهير مكانًا جيدًا للبدء بالتسوق وتناول الطعام. وأيضًا، لا ينبغي تفويت زيارة معبد "وات فرا كايو"، الذي يحتوي على تمثال بوذا الزمرُّدي.

تشيانغ ماي

تُحاط مدينة تشيانغ ماي بجبال شمال تايلاند، وهي مُزدهرة، وتُمثِّل وجهة السائحين الراغبين في استكشاف مناظر الطبيعة المورّقة، وقبائل التل، ومُمارسة المغامرات في الهواء الطلق. ولـتشيانغ ماي أهميَّة ثقافيَّة، إذ تتعايش فيها الهندسة المعماريَّة التاريخيَّة والحديثة. ويمنح المشي حول المركز التاريخي إطلالات على أسوار المدينة القديمة وعشرات المعابد البوذية.

كانشانابوري

تقع في غرب تايلاند، وتشتهر بالجسر فوق نهر كواي المرتبط بقضاء آلاف العمَّال الآسيويين أثناء الاحتلال الياباني، خلال الحرب العالميَّة الثانية. وتقدِّم كانشانابوري العديد من المتاحف ومقابر الحرب، ويقرب العديد من المتنزَّهات الوطنيَّة منها، بما في ذلك متنزَّهات "إيراوان"، و"سريناكاريند"، حيث الشلَّالات والكهوف.

أيوثايا

تأسَّست مدينة أيوثايا في سنة 1350، وذلك في وادي نهر تشاو فرايا. وهي تقع على جزيرة محاطة بثلاثة أنهار تربطها بخليج سيام. أعلنها الملك يو ثونغ عاصمة لمملكته (أيوثايا) المعروفة باسم سيام.كانت أيوثايا سُميَّت بـ"المدينة الأكثر روعةً على وجه الأرض"، وفيها ثلاثة قصور وأكثر من 400 معبد.

متنزَّه خاو سوك الوطني

يُعتبر متنزَّه خاو سوك الوطني من محميات الحياة البريَّة الأكثر جمالًا في تايلاند، حيث الأدغال والأنهار والبحيرات، وذلك في مقاطعة سورات بجنوب البلاد. تأوي المحمية الأفيال الآسيوية والغزلان والخنازير البريَّة والدببة والعديد من سلالات القرود، مثل: الغيبون وقرود المكاك. وهناك العديد من المسارات في الحديقة التي تسمح للسائحين بالاستمتاع بالرحلات عبر الغابة، والتعرُّف إلى الحياة البريَّة، والتقاط الصور للشلالات الجميلة، والسباحة...

المصدر: فلسطين الآن