الأربعاء 24 يوليو 2019 05:20 ص

رونالدو يعود لقيادة البرتغال بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 04 يونيو 2019 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

رونالدو يعود لقيادة البرتغال بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية
أرسل إلى صديق

يشارك النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو في صفوف منتخب بلاده الذي سيواجه نظيره السويسري غدا في نصف نهائي النسخة الافتتاحية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على أرضه.

وبلغ المنتخب البرتغالي المربع الذهبي للبطولة من دون رونالدو، إذ فضل هدافه التاريخي البالغ 34 عاما الابتعاد لست مباريات والتركيز على حياته الجديدة مع يوفنتوس للتأقلم، بعد الانتقال إليه بنحو 100 مليون يورو من ريال مدريد.

ولعب رونالدو بقميص البرتغال بعد مونديال روسيا 2018، مباراتين فقط ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.

لكن عودته لم تتوج بالنجاح مع فريق المدرب فرناندو سانتوس، إذ تعادلت البرتغال على أرضها ضد أوكرانيا وصربيا، وخرج رونالدو في المباراة الثانية وهو يعرج قبل 30 دقيقة من نهايتها.

وهذه البطولة العاشرة التي يخوضها رونالدو مع البرتغال منذ كأس أوروبا 2004، ويعود هدفه الأخير مع منتخب بلاده إلى مباراة المغرب (1-0) في مونديال روسيا 2018، وحمل الرقم 85 دوليا في 156 مباراة.

وكي يتربع رونالدو على عرش الهدافين الدوليين، لا يزال الطريق طويلا أمامه لتحطيم رقم الإيراني علي دائي (109 أهداف). هدف جديد قد يحاول عاشق الأرقام القياسية الوصول إليه، خصوصا إذا أراد الانفراد بعدد الكرات الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي يعادل فيها غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني (5).

وخلال فترة غياب رونالدو عن المنتخب، أصبح برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، نقطة الارتكاز والإبداع في الوسط الهجومي. وقد يجلب سيتي برتغاليا جديدا إلى صفوفه في ظل تكهنات حول استقدام جواو فيليكس.

المصدر: وكالات