السبت 17 أغسطس 2019 04:02 م

الإعلان عن سلسلة فعاليات شعبية ضد "صفقة القرن"

السبت 08 يونيو 2019 06:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الإعلان عن سلسلة فعاليات شعبية ضد "صفقة القرن"
أرسل إلى صديق

 أعلنت القوى الوطنية اليوم السبت، أن الأيام المقبلة ستشهد تنظيم فعاليات وتظاهرات شعبية رفضا "للمشاريع الأمريكية" التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وقال عصام بكر منسق القوى الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله، إن سلسلة اجتماعات جرت بين الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لبلورة رد شعبي موحد على جميع المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار بكر، إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات وتوقيع مذكرات يتم إرسالها إلى البحرين والأمم المتحدة وأطراف أخرى ترفض السياسة الأمريكية والحلول الاقتصادية للشعب الفلسطيني.

واعتبر بكر، أن توقيت عقد الورشة الاقتصادية الأمريكية في المنامة أمر "خطير" لاسيما في ظل مقاطعة فلسطينية رسمية، مؤكدا أن أي بوابة لحل القضية الفلسطينية يتم عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وحق العودة للاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على صعيد الاتصالات السياسية منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل السفارة إليها في 14 مايو الماضي.

المصدر: فلسطين الآن