الأربعاء 21 أغسطس 2019 03:35 م

غزة: التعليم تكشف تفاصيل إجراء امتحان الثانوية العامة

السبت 08 يونيو 2019 10:25 م بتوقيت القدس المحتلة

غزة: التعليم تكشف تفاصيل إجراء امتحان الثانوية العامة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أكدت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم السبت، أنّها قامت بتجهيز كل ما يلزم لنجاح تنفيذ الامتحانات من تجهيز أوراق الأسئلة والإجابة وتجهيز اللجان ومراكز التصحيح وإعطاء التوجيهات اللازمة لكل المعنيين.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، إنه تمّ تأمين اللجان بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهناك نقطة طبية في كل لجنة بها طبيب أو ممرض ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، والتنسيق والتعاون بين طواقم الوزارتين يتم بصورة ممتازة. "وفق موقع الرأي"

وفيما يتعلق بالأسئلة قال إنه تم طباعة جميع الامتحانات وهي مؤمنة بشكل كامل كما هو الحال في كل سنة، مردفًا أن امتحانات خان يونس ورفح يتم نقلها إلى مديرية خان يونس قبل يوم من كل امتحان ويتم تأمينها بشكل كامل من الشرطة ليلا ونهارا.

أما مديريات شمال وغرب وشرق غزة وكذلك الوسطى تتسلم أوراق الأسئلة لكل امتحان من مبنى الوزارة صباح يوم الامتحان وفق الجدول، ومديريات رفح وشرق خان يونس تتسلم أوراق امتحاناتها في صباح يوم كل امتحان من مديرية خان يونس.

وأشار إلى أن هناك مركزي تصحيح واحد في غزة والآخر في خان يونس ويتم بدء تصحيح كل مادة في اليوم التالي لامتحانها، ويتم التنسيق بخصوص الإجابات النموذجية مع الضفة الغربية ومن خلال اللجان الفنية المشتركة.

وشدد على أن جميع الامتحانات تم إعدادها من خلال طواقم فنية مشتركة ما بين غزة والضفة، مردفًأ أن الامتحانات تتابع ميدانيا من لجنة متابعة وزارية لها عضو في كل مديرية يقدم تقريرا يوميا حول سير الامتحان.

وأضاف أنه يتم تقديم تقرير من كل مديرية وتجتمع لجنة المتابعة بعد كل امتحان في الوزارة لمناقشة كيفية سير الامتحان وكيف يمكن الاستفادة من أي ملاحظات ميدانية.

وقدم الشكر لكل من يساهم في إنجاح عملية الامتحانات، مشيرا إلى أن صرف جزء من المستحقات قبل الامتحان كان له أثر إيجابيا ولو أنه كان متأخرا.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان بغزة بلغ 31360 طالب وطالبة، وأن عدد لجان الامتحانات 180 لجنة بالإضافة إلى تسعة لجان (سجون ومستشفيات)، وعدد المراقبين 4800 مراقب، وعدد المصححين 2800.

المصدر: فلسطين الآن