الإثنين 26 أغسطس 2019 12:03 م

معاريف: مفاوضات لبنانية إسرائيلية على الحدود نهاية الشهر الحالي

الأربعاء 12 يونيو 2019 02:23 م بتوقيت القدس المحتلة

معاريف: مفاوضات لبنانية إسرائيلية على الحدود نهاية الشهر الحالي
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

يلتقي مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد ساتربليد مع رئيس البرلمان اللبناني ومع الحكومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، حيث سيناقش معهم قضية الحدود مع الاحتلال.

ووفق تقرير نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، فإن المفاوضات بين حكومة الاحتلال ولبنان حول قضية الحدود ستبدأ نهاية الشهر الحالي بوساطة الامم المتحدة ، حيث ستدور المفاوضات في مقر اليونفيل .

وحسب التقرير فإن مساعد وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي مع نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني ومع الحكومة اللبنانية سعد الحريري هذا اليوم .

وأضافت معاريف بأن هناك تقدما حدث الشهر الماضي في المفاوضات بخصوص قضية تحديد الحدود المائية بين الطرفين، وأن مساعد وزير الخارجية عاد إلى لبنان ولديه امل كبير بحل القضية بعد ابداء "إسرائيل"استعدادها لحل القضية ولكن طلبت بعض التوضيحات .

وتابعت "معاريف": "الخلاف حكومة نتنياهو ودولة لبنان يدور حول 860كليومتر مربع ، القضية لا تتعلق كثيرا بالمساحة ولكن تتعلق بالمال والاقتصاد حيث يوجد بهذه المنطقة ابار للغاز الطبيعي المكتشفة وغير مكتشفه، حيث يتوقع أن تصل عائدات الغاز في السنوات القادمة الى 600مليار دولار" .

يذكر أنه في ديسمبر الماضي وقعت لبنان اتفاقية مع ثلاث شركات للتنقيب في نقطتين متنازع عليهما ، ومن المتوقع ان يبدأ الحفر في هذه المناطق العام المقبل.

وتعاني لبنان تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة وترغب بالتوصل إلى حل من أجل تمكين الشركات من الحفر في المناطق المحددة.

المصدر: فلسطين الآن