الخميس 22 أغسطس 2019 09:39 م

صحف صينية رسمية: لا حلول للخلافات التجارية بين واشنطن وبكين

الخميس 20 يونيو 2019 07:40 م بتوقيت القدس المحتلة

صحف صينية رسمية: لا حلول للخلافات التجارية بين واشنطن وبكين
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الخميس أن المحادثات التجارية المرتقبة بين رئيسي الولايات المتحدة والصين لن تحل -على الأرجح- الخلافات الكبيرة بين الجانبين فورا، لكنها قد تطلق مرحلة جديدة في المفاوضات.

وقالت بكين وواشنطن في الأسبوع الجاري إنهما تستأنفان المحادثات قبيل اجتماع في الأسبوع المقبل بين الرئيسين دونالد ترامب وشي جين بينغ، مما أنعش الأسواق المالية على أمل أن يسفر هذا الاجتماع عن احتمال تخفيف الخلافات التجارية المتزايدة.

وانهارت المحادثات الرامية لإبرام اتفاق شامل في الشهر الماضي بعدما اتهم مسؤولون أميركيون الصين بالتنصل من تعهدات جرى الاتفاق عليها من قبل.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية في مقال افتتاحي إن الطرفين "يرغبان في إجراء حوار جاد" نظرا لأن الحرب التجارية الشاملة تشكل "خسارة لجميع الأطراف"، لكن من المستبعد حسم كل شيء خلال اجتماع واحد، وأضافت "توقعات الطرفين متباينة بشدة".

واستكملت الصحيفة "الأكثر احتمالا هو أن الاجتماع الثنائي سيسفر عن انطلاق مرحلة جديدة في المفاوضات، حيث سيحدد الزعيمان المسائل المهمة لبلدهما".

وذكرت صحيفة غلوبال تايمز أن بكين أرسلت بادرة واضحة لواشنطن بأن "الصين لا يمكن ترويعها أبدا".

وقالت غلوبال تايمز التي تصدرها صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي الصيني الحاكم "نتيجة التفاوض لا تُحرز غالبا عبر المحادثات وإنما عبر النزاعات. وإذا كنا نريد نتيجة جيدة للمفاوضات فعلى الصين أن تثابر وألا تخاف".

وأضافت "نظرا لأن من المرجح بشدة استمرار التبادل التجاري بين الصين والولايات المتحدة، فربما يتوصل البلدان في النهاية لاتفاق. لكن الصين لن تكون متعجلة أو متخوفة من الإخفاقات".

المصدر: فلسطين الآن