الجمعة 18 أكتوبر 2019 07:46 ص

نتنياهو وبولتون يحذران إيران قبيل قمة ثلاثية مع روسيا

الأحد 23 يونيو 2019 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو وبولتون يحذران إيران قبيل قمة ثلاثية مع روسيا
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون الأحد، إيران من مواصلة جهودها للحصول على السلاح النووي.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بولتون، إن "إيران تستخدم مليارات الدولارات التي تدفقت بعد الاتفاق النووي، للاعتداء على دول أخرى في الشرق الأوسط"، معربا في الوقت ذاته عن ترحيبه "بإعلان الرئيس دونالد ترامب أن الضغط على إيران سيتواصل ويزداد".

من جهته، شدد بولتون على أن "إيران ما زالت تسعى للحصول على سلاح نووي"، معتبرا أن "تهديد إيران المتواصل لإسرائيل وحلفائنا في الخليج، ليس إشارة لدولة تسعى للسلام"، وفق قوله.

وتأتي هذه التصريحات قبل يوم واحد من القمة الإسرائيلية الأمريكية-الروسية التي ستقام الاثنين في مدينة القدس المحتلة، على وقع التوتر في الخليج، وقبيل انعقاد ورشة البحرين الاقتصادية الثلاثاء، للإعلان عن الشق الاقتصادي من "صفقة القرن".

وستبحث القمة الثلاثية التي يشرف عليها نتنياهو ويشارك فيها بولتون إلى جانب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي بتروشيف، وستبحث القمة مستقبل سوريا وكيفية إبعاد إيران، إلى جانب بحث قضايا وملفات إقليمية ودولية ذات اهتمامات مشتركة لواشنطن وموسكو وأيضا لإسرائيل، ولعل أبرزها النووي الإيراني والتوتر الأمريكي الإيراني بالخليج.

المصدر: فلسطين الآن