السبت 19 أكتوبر 2019 07:59 م

استنكار مغربي لمشاركة الرباط بـ"مؤتمر البحرين"

الأربعاء 26 يونيو 2019 04:32 م بتوقيت القدس المحتلة

استنكار مغربي لمشاركة الرباط بـ"مؤتمر البحرين"
أرسل إلى صديق

المغرب - فلسطين الآن

استنكرت منظمة مغربية مشاركة بلادها في "مؤتمر المنامة" بالبحرين، معتبرة أن الموقف الرسمي للرباط "يتجاهل" مطالب الشعب المغربي.

وأدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية)، في بيان صحفي، الموقف الرسمي المغربي بالمشاركة في "ورشة المنامة"، معتبرة أنه "يتناقض مع موقف الشعب المغربي وواجب ومقتضيات الحفاظ على السيادة الوطنية".

ووصفت المشاركة المغربية في ورشة المنامة بـ "اللاوطنية واللاشعبية"، قائلة: إن" تلك المشاركة تتجاهل بشكل مطلق موقف الشعب المغربي الذي عبر عنه في مسيرة، شهدتها العاصمة الرباط قبل أيام واعتبرت أن ورشة البحرين هي ورشة خيانية".

وطالب البيان المسؤولين المغاربة "بإعلان الانسحاب من كل شيء ذي علاقة بما يسمى صفقة القرن وسحب التمثيل من ورشة الخيانة في البحرين فورًا"، داعيًا لتقديم الاعتذار أمام الشعب المغربي على "خذلانه" والإقدام على هذه الخطوة "الخطيرة".

وشهدت الرباط الأحد الماضي مسيرة شارك فيها آلاف المغاربة، لرفض "صفقة القرن"، و"مؤتمر البحرين".

وافتتحت في العاصمة البحرينية المنامة أمس الثلاثاء، أعمال "مؤتمر البحرين" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة عربية ودولية ضعيفة.

وتهدف الخطة الاقتصادية، التي أعلنها البيت الأبيض الأسبوع الجاري، إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان بقيمة إجمالية 50 مليار دولار.

المصدر: فلسطين الآن