الأحد 18 أغسطس 2019 06:52 ص

اتصالات سعودية إسرائيلية لإنشاء مطار عسكري في تبوك

الثلاثاء 02 يوليو 2019 06:10 م بتوقيت القدس المحتلة

اتصالات سعودية إسرائيلية لإنشاء مطار عسكري في تبوك
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

كشفت مصادر عربية رفيعة المستوى، عن طلب إسرائيلي قدم للسعودية قبل أشهر، لتعزيز نفوذها العسكري في المنطقة.

ونقل موقع "الخليج أون لاين"، عن المصادر قولها: إن اتصالات سرية بين الرياض وتل أبيب، تجري لعقد اتفاقية عسكرية، تسمح لها بحرية التحرك في عمق الدول العربية والإسلامية.

وأضافت المصادر العربية أن "إسرائيل"، ورغم أنها أصبحت السوق العسكري المفضل للمملكة، في بيع منتجاتها العسكرية المتطورة بصفقات مالية ضخمة، فإنها تريد التقدم بخطوة أكثر جرأة، وبدأت تُسابق الزمن من أجل التوغل قدر المستطاع في عمق الدول العربية والإسلامية، التي رفعت عالياً راية التطبيع.

وأشارت إلى أن إسرائيل، تريد الحصول على أرض تشبه إلى حد كبير، المطار العسكري المغلق، من أجل أن تحط به طائراتها العسكرية التي تجول بالمنطقة، ويسمح لها بالتزود بالوقود، وإقامة الجنود الإسرائيليين وحتى وضع أجهزة المراقبة والرادارات والتجسس الخاصة بأمن المطارات العسكرية.

المصادر العربية ذاتها أشارت إلى أن الطلب الإسرائيلي قُدم للسعودية قبل أشهر، وبدأت فعلياً مشاورات ولقاءات حوله، وينص على استئجار الاحتلال للمنطقة العسكرية نظير مقابل مادي طويل الأمد.

وبشأن موقع المطار العسكري، قالت المصادر إنه بالقرب من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الإقليمي، والذي يبعد نحو كيلومترين عن تبوك شمال المملكة.

وتتميز هذه المنطقة بموقع استراتيجي وعسكري قريب من الاحتلال ومحطة للطائرات العسكرية وأجهزة التجسس والمراقبة لمواجهة إيران في المنطقة وفقا للموقع.

المصدر: فلسطين الآن