الجمعة 23 أغسطس 2019 02:01 م

نتنياهو: على إيران إدراك أنها في مرمى الطائرات الإسرائيلية

الثلاثاء 09 يوليو 2019 06:23 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: على إيران إدراك أنها في مرمى الطائرات الإسرائيلية
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إيران من أن الطائرات الإسرائيلية تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو، في تصريحات علنية في قاعدة جوية إسرائيلية: "أجري جولة تفقدية مثيرة جدا في قاعدة سلاح الجو، أرى جميع منظومات الأسلحة وطائراتنا. ومن خلفي تقف طائرة "العظيم" ال-F-35".

وأضاف: "إيران تهدد مؤخرا بتدمير إسرائيل. يجب أن تتذكر إيران بأن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، وأيضا إلى إيران وبكل تأكيد أيضا إلى سوريا".

وقام نتنياهو اليوم بجولة تفقدية في قاعدة جوية إسرائيلية عقد بعدها جلسة أمنية ضمت كلا من رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقائد سلاح الجو عميكام نوركين.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، قد ذكر، قبل أيام، إنه سيتم القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة، إذا ما هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران.

وأضاف ذو النور، خلال لقاء مع قناة "العالم" التلفزيونية، أن ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الضربة العسكرية الانتقامية على إيران قبلها بـ 10 دقائق فقط كان خدعة سياسية.

وأوضح النائب الإيراني "إذا توقع (الأمريكان) نجاح هجومهم، فما كانوا ليلغونه، وكان سيحدث بكل تأكيد".

كما أشار النائب الإيراني إلى أن قوة إيران هي من خلقت رادعا للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن القواعد العسكرية الأمريكية البالغ عددها 36 قاعدة في المنطقة تخضع "لإشراف إيران".

وأكد البرلماني الإيراني أن بلاده مستعدة للتصدي لأي عدوان، غير أنها لا تنوي مهاجمة أي بلد.

المصدر: فلسطين الآن