الأربعاء 24 يوليو 2019 10:29 ص

13 خطأ في تصفيفة الشعر قد يجعلك تبدو أكبر سنا

الأربعاء 10 يوليو 2019 06:06 م بتوقيت القدس المحتلة

13 خطأ في تصفيفة الشعر قد يجعلك تبدو أكبر سنا
أرسل إلى صديق

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز الأخطاء التي يرتكبها النساء والرجال فيما يتعلق بشكلهم الخارجي والتي قد تجعلهم يبدون أكبر سنا.

وقالت المجلة، في تقريرها، إن الاهتمام بصحتك من خلال اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يجعلك تبدين أصغر سنا، ولكن تسريحة شعرك ولونه من شأنهما أن يجعلاك تبدين أكبر سنا دون أن تتفطني لذلك.

 وأفادت المجلة بأن طول الشعر غير الملائم لوجهك يمكن أن يقلل من جاذبية مظهرك. وينصح نونزيو سافيانو، الذي يعتبر من أفضل مصففي الشعر في نيويورك، بالحصول على قصة شعر ذات طبقات طويلة متدرجة لإبراز معالم وجهك. لذلك يجب أن تتحدثي مع مصفف الشعر لاتخاذ قرار بشأن الطول المناسب لوجهك.

وأضافت المجلة أن اختيار لون مبالغ فيه يمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنا، لذلك يوصي نونزيو بتجنب صبغ شعرك بألوان داكنة أو فاتحة واختيار لون ناعم وبسيط من شأنه أن يعطيك مظهرا شبابيا.

وأشارت المجلة إلى أن الكثيرين يميلون إلى إطالة شعرهم وهو أمر خاطئ. وحسب المدير الفني لموقع "غلام سكواد" جيوفاني فاكرو، فإنه من المستحسن للأشخاص الكبار في السن حلاقة شعرهم بشكل دائم وتحديدا كل شهرين، مع إضافة طبقات أو اختيار تسريحة شعر قصير لإطالة منطقة الرقبة.

وذكرت المجلة أن التمسك بنفس تصفيفة الشعر لعدة سنوات من أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبها الناس. ومن جهته، يدعو مصفف شعر فيكتوريا بيكهام، كين بايفس، إلى التخلي عن التسريحة القديمة واختيار تصفيفة شعر جديدة مناسبة لسنك.

 وبينت المجلة أن أغلب الناس لا يشربون الكثير من الماء مما يؤثر على نوع وجودة شعرهم. وفي هذه الإطار، قالت جيليان هالوسكا، وهي مصممة أزياء في نيويورك، إن أفضل نصيحة للعناية بالشعر هي ترطيبه من الداخل إلى الخارج، حيث تقترح شرب كميات كبيرة من الماء واستخدام الشامبو الذي يحتوي على المرطبات إلى جانب تطبيق ماسكات الشعر بشكل أسبوعي.

وقالت المجلة إن الكثير من كبار السن يميلون إلى صبغ شعرهم بلون داكن بمجرد ظهور الشيب وهو في الواقع أمر خاطئ. وحيال هذا الشأن، أكدت كاسوندرا كايدنج، وهي مختصة في صبغة الشعر في إحدى صالونات الحلاقة، إن اختيار لون داكن لشعرك يجعلك أكبر سنا فهو يلقي بالظلال على وجهك فتصبح التجاعيد أكثر وضوحا.

وأوردت المجلة أن النساء غالبا ما تقمن بجمع شعرهن في شكل كعكة تكون مشدودة للغاية الأمر الذي يتسبب في ضعف بصيلات الشعر وتراجع خط الشعر مع التقدم في السن. لذلك ينصح مصفف الشعر العالمي "فيليب ب" إلى اعتماد تسريحة ذيل الحصان شريطة أن تكون غير مشدودة.

وصرحت المجلة بأن قوام الشعر يتغير ويصبح أكثر خشونة وجفافا مع التقدم في السن لكن النساء والرجال غالبا ما يتجاهلون هذا الأمر، لذلك ينصح فيليب ب باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيبه وتمليسه.

وأفادت المجلة بأن تقسيم الشعر بطريقة لا تناسب وجهك يمكن أن يجعلك تبدو أكبر في السن. في هذا السياق، أورد مايكل كانال، مصفف شعر الفنانة بينيلوبي كروز وجنيفر أنيستون، بأن فرق الشعر في المنتصف قد لا يكون مناسبًا لجميع الوجوه، لذلك فهو يقترح فرق الشعر حسب اتجاه نمو الشعر.

وأضافت المجلة أن أكثر خطأ ترتكبه النساء هو اختيار تسريحة شعر ذات حجم كبير، كما أنهن يتجنبن الحصول على غرة في حين أنها تساعد على إخفاء التجاعيد وتراجع خط الشعر كما تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.

وأوضحت المجلة أن الشعر يصبح خفيفا وهشا وأكثر عرضة للكسر عند التقدم في السن لذا يجب العناية به أكثر، حيث يجب الحرص على قص الأطراف المتقصفة من وقت إلى آخر. إلى جانب ذلك، إن استخدام الشامبو الخاطئ يضر بالشعر لذلك ينبغي عليك استخدام منتج يغذي الشعر ويجعله أكثر لمعانا.

المصدر: وكالات