الأربعاء 21 أغسطس 2019 10:03 ص

تركيا تتسلم الدفعة الثانية من منظومة "إس 400" الروسية

السبت 13 يوليو 2019 01:29 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تتسلم الدفعة الثانية من منظومة "إس 400" الروسية
أرسل إلى صديق

واصلت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، استلام معدات منظومة "إس 400" الروسية، لليوم الثاني على التوالي في إطار صفقة بين البلدين ستشمل نقل المنظومة إلى تركيا على ثلاث مراحل.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت أمس الجمعة عن وصول أول مجموعة من أجزاء منظومة "إس-400" الروسية إلى مطار عسكري في أنقرة. 

ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر بيانا اليوم قالت فيه: “يستمر شحن معدات المنظومة. وفي هذا الإطار هبطت طائرة رابعة إلى قاعدة مرتد بأنقرة”.

وذكرت مصادر دبلوماسية روسية إن عملية تسليم منظومة الصواريخ "إس-400" إلى تركيا، ستجري على ثلاث دفعات؛ الأولى والثانية جوًا والثالثة بحرًا.

وتستمر عملية شحن المعدات رغم تحذيرات الولايات المتحدة المتكررة. وحتى الساعة لم يصدر أي تعليق من الإدارة الأميركية ردا على وصول الشحنة الأولى.

وكان صمتُ الولايات المتحدة واضحا بوجه خاص منذ يوم أمس، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن مؤتمر صحفي بهذا الشأن. وفي وقت لاحق أبلغ المراسلون بأن المؤتمر قد تأجل إلى موعد غير مسمى.

وتعد منظومة "إس-400" واحدة من أكثر منظومات الدفاع الجوي تطورًا في العالم حاليًا، وهي من إنتاج شركة "ألماز-أنتي"، المملوكة للحكومة الروسية.

ودخلت المنظومة الخدمة في الجيش الروسي عام 2007، وتعتبر ترقية لمنظومة الدفاع الجوي "إس-300" التي جرى تطويرها في تسعينيات القرن الماضي.

المصدر: وكالات