السبت 17 أغسطس 2019 08:38 م

الوفد المصري يطلع عباس على نتائج مباحثاته مع حماس

السبت 13 يوليو 2019 06:47 م بتوقيت القدس المحتلة

الوفد المصري يطلع عباس على نتائج مباحثاته مع حماس
أرسل إلى صديق

التقى رئيس السلطة محمود عباس في مدينة رام الله اليوم السبت، الوفد الأمني المصري الذي أجرى قبل ذلك مباحثات مع قيادة حركة "حماس" في غزة.

وأطلع رئيس الوفد المصري وكيل جهاز المخابرات المصرية اللواء أيمن بديع عباس على "التحرك الذي تقوم به مصر حول الأوضاع والتطورات في الساحة العربية والفلسطينية بشكل خاص، في ضوء التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

ومن ضمن جهود مصر "استمرار المجابهات تثبيت تفاهمات التهدئة في غزة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

ونقل بديع لعباس "التحركات والجهود التي تقوم بها مصر من أجل المحافظة على استقرار الأوضاع في المنطقة العربية عموما، وتجنيب العديد من الأقطار العربية أي توتر ينعكس سلبا على أمنها الوطني والقومي".

وعقب لقاء عباس، عقد الوفد الأمني المصري اجتماعا مع وفد حركة "فتح" مستعرضًا نتائج اجتماعاته في قطاع غزة مع قادة "حماس" حول جهود إنهاء الانقسام والمصالحة وتثبيت تفاهمات التهدئة.

وكان الوفد المصري اجتمع يوم الخميس مع وفد من حركة فتح ضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح، والوزير اللواء ماجد فرج- رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية.

وأمس الجمعة، وصل الوفد المصري إلى غزة حيث عقد اجتماعين مطولين مع وفد من حماس تزعمه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، فور وصوله القطاع وصباح اليوم.

وذكرت حماس في بيان لها أنه "جرى في الاجتماع بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع الاحتلال".

وأضاف البيان أن وفد حماس "قدم موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية مستحضراً المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني".

 

المصدر: فلسطين الآن