الثلاثاء 20 أغسطس 2019 06:55 م

هكذا ردت إلهان عمر على تصريحات ترامب "العنصرية"

الإثنين 15 يوليو 2019 10:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

هكذا ردت إلهان عمر على تصريحات ترامب "العنصرية"
أرسل إلى صديق

ردت عضو الكونغرس الأمريكي الهان عمر على تغريدات اعتبرت عنصرية للرئيس الأمريكي ترامب، طالب فيها عضوات الكونغرس من أصول أجنبية بالعودة إلى بلادهن.

وقالت إلهان في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": كأعضاء في الكونغرس، فإن الدولة الوحيدة التي أقسمنا اليمين لها هي الولايات المتحدة". مضيفة: لهذا السبب، فإننا نكافح من أجل حماية (أمريكا) من أسوأ رئيس، وأكثرهم فسادا وغير كفء الذي رأيناه على الإطلاق".

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير كفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بصوت عال الآن بإخبار شعب الولايات المتحدة بشراسة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المحطمة تماما والمليئة بالجريمة التي أتين منها. ثم حينها ليعدن ليوضحن لنا كيف يتم ذلك. تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكنكن تركها بسرعة كافية. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".

المصدر: وكالات