الإثنين 19 أغسطس 2019 07:50 م

زورق إسرائيلي حربي يدخل المياه الإقليمية اللبنانية لدقائق

الإثنين 15 يوليو 2019 12:48 م بتوقيت القدس المحتلة

زورق إسرائيلي حربي يدخل المياه الإقليمية اللبنانية لدقائق
أرسل إلى صديق

قال موقع فضائية "LBC" اللبنانية إنه زورقا حربيا إسرائيليا اخترق المياه الإقليمية اللبنانية، الأحد، مقابل منطقة رأس الناقورة لعدة دقائق بحسب ما أعلنت قيادة الجيش اللبناني.

وتابع بأن قوات الأمم المتحدة في لبنان تتابع الموضوع.

وعادة ما تخترق الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانية لضرب أهداف في سوريا.

العام الماضي، كشفت مصادر لبنانية أن هجمات المقاتلات الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق كادت تتسبب بكارثة جوية لثلاث طائرات مدنية في الأجواء اللبنانية.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن وزير الأشغال وقتها، يوسف فنيانوس، وضع رئيس الحكومة سعد الحريري بصورة ما جرى ولفت إلى أن التحركات الجوية الإسرائيلية ألحقت الخطر بركاب طائرتين مدنيتين فضلا عن حديث لمصادر مطلعة عن تعرض طائرة تركية ثالثة للخطر أقلعت من مطار بيروت.

وقالت الحكومة اللبنانية وقتها إنها تعتزم تقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولي ضد الخروقات الإسرائيلية التي قالت: "إنها تهدد استقرار المنطقة وتشكل خطرا على حركة الطيران المدني".

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية، قالت في بيان، إن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت سوريا، مؤكدة حقها في الدفاع المشروع عن أرضها وسيادتها، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة هذه الغارات واستعمال الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانية لشنّ هجمات على دولة شقيقة، في خرق واضح للقرار 1701.

 

المصدر: عربي 21