الإثنين 19 أغسطس 2019 08:42 م

وقفة تضامنية بغزة مع المعتقلة آلاء بشير برام الله

الإثنين 15 يوليو 2019 03:35 م بتوقيت القدس المحتلة

وقفة تضامنية بغزة مع المعتقلة آلاء بشير برام الله
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

نظمت حركة الأحرار في غزة اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع آلاء بشير المعتقلة في سجون السلطة برام الله بالضفة الغربية المحتلة منذ أسابيع.

وقالت مسؤولة دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار فاتنة العربيد إن "أجهزة السلطة تواصل اعتقال المربية آلاء بشير لليوم 67 على التوالي الأمر الذي يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي والوطني التي وصلت إليه السلطة".

وأضافت العربيد أن إضراب آلاء بشير هو "وصمة عار على جبين أجهزة الذل والهوان وعلى المؤسسات الحقوقية والإنسانية لما يعكس حجم الظلم والقهر الذي تتعرض له في ظل حالة الفوضى وغياب القانون".

ودعت الفصائل الفلسطينية وقوى شعبنا لـ"حراك وطني وشعبي فاعل لرفع الصوت عاليا للضغط على السلطة لوقف الاعتقالات السياسية"، مطالبةً المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها لفضح جريمة الاعتقال السياسي وإطلاق سراح بشير.

من جانبها أشارت النائب في المجلس التشريعي جميلة الشنطي إلى أن المرأة الفلسطينية تواجه عذابات كثيرة لتمسكها في الجهاد والمقاومة واستطاعت التغلب على كل التحديات.

وقالت الشنطى إن هذا "الاعتقال والتنكيل هو الضريبة التي تدفعها المجاهدة بالضفة ونحن من ورائكم نقف معكم في متابعة المؤسسات الحقوقية للإفراج عنكم".

وكانت آلاء اعتقلت في التاسع من مايو الماضي من داخل مسجد عثمان بن عفان بإحدى قرى قلقيلية أثناء تحضيرها لدروس تحفيظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد مداهمته من قبل 25 من عناصر الأمن دون إبراز إذن قضائي، ودون موافاتها أو موافاة أسرتها بأسباب الاعتقال.

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الأحد الماضي حملة تضامنية مع بشير، وغرد عشرات النشطاء على هاشتاق #كلنا-آلاء-بشير، مطالبين السلطة بالإفراج عنها فورا، ووقف الاعتقالات السياسية في الضفة.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا حملت السلطة الفلسطينية مسؤولية سلامة المواطنة بشير، وطالبتها بإطلاق سراحها فورا، وفتح تحقيقات عاجلة في كافة الانتهاكات التي تعرضت لها، وإحالة المسؤولين عنها للمساءلة القانونية.

وحذرت المنظمة أجهزة أمن السلطة من تعريض آلاء للتعذيب لإجبارها على الإدلاء باعترافات تخالف الحقيقة، وتدعو إلى تمكينها من زيارة محاميها وأهلها.

المصدر: فلسطين الآن