الأحد 18 أغسطس 2019 10:31 ص

بحضور عدد من وكلاء الوزارات..

بالصور: الوفد الماليزي في غزة يفتتح مكتب Malaysian Hall Gaza

الأربعاء 17 يوليو 2019 11:25 م بتوقيت القدس المحتلة

الوفد الماليزي في غزة يفتتح مكتب Malaysian Hall Gaza
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

افتتح الوفد الماليزي المشارك في قافلة أميال من الابتسامات مكتب Malaysian Hall Gaza للجالية الماليزية في غزة، بحضور عدد من وكلاء الوزارات الفلسطينية، حيث تم الافتتاح بحضور رئيس الوفد الماليزي الدكتور ساني عربي، والسكرتير السياسي لوزير الخارجية الماليزي السيد نزري نوح والسيد محمد نادر النوري قمر الزمان مدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا ومدير عام وزارة الخارجية الفلسطينية المستشار محمود المدهون.

ويُذكر أن هذا المكتب يضم مركز الدراسات والتخطيط الاستراتيجي فلسطين – ماليزيا، بالإضافة للمركز الثقافي الماليزي، ومقر مؤسستين ماليزيتين تخدمان الشعب الفلسطيني هما مؤسسة أحباء غزة ماليزيا ومؤسسة مابيم (MAPIM) الماليزية.

ورحب السيد قمر الزمان بالوفد الماليزي في كلمته التي القاها في فعالية الافتتاح وأكد على مساهمة ماليزيا المستمرة للشعب الفلسطيني وأنها استطاعت رسم البسمة على وجوه الفلسطينيين في العديد من المشاريع المستمرة في الوقت الحالي والتي أهمها انشاء المدرسة القرآنية الماليزية بالإضافة لمشروع نجوم غزة للأطفال الموهوبين، وبالأمس أنشأت قطعة ماليزية على الأراضي الفلسطينية والتي تتمثل بهذا المكتب Malaysian Hall Gaza.

وعبر السيد نزري نوح عن سعادته بهذه الخطوة المميزة آملاً أن يكون في المستقبل القريب جسراً لتوطيد العلاقة بين الحكومتين الفلسطيني والماليزي. ولفت أن وصية وهدف الشعب الماليزي إغاثة ومعاونة الدول الإسلامية التي تعاني من الحروب.

ومن جانبه أكد المستشار محمود المدهون بأن الحكومة في غزة مستعدة لبذل كل جهد من أجل تذليل العقبات أمام العمل الخيري للمؤسسات الماليزية التي تسعى لإغاثة وعون الشعب الفلسطيني.

ويهدف هذا مكتب Malaysian Hall Gaza الذي تم افتتاحه للعمل على:

• البحث والتخطيط الاستراتيجي على المستوى الحكومي للعمل على اغاثة غزة وتحرير الأقصى.

• انشاء سبل للتوعية بالقضية الفلسطينية للشعب الماليزي خاصة والعالم الغربي عامة.

• العمل على التبادل الثقافي والعلمي بين الدولتين.

• التعاون المشترك في المشاريع الإنسانية والاغاثية.

الوفد الماليزي في غزة يفتتح مكتب Malaysian Hall Gaza
الوفد الماليزي في غزة يفتتح مكتب Malaysian Hall Gaza
الوفد الماليزي في غزة يفتتح مكتب Malaysian Hall Gaza

المصدر: فلسطين الآن