الأحد 25 أغسطس 2019 02:22 م

"الديمقراطية" تدعو غرينبلات للتوقف عن تزييف الحقائق

الجمعة 19 يوليو 2019 08:38 م بتوقيت القدس المحتلة

"الديمقراطية" تدعو غرينبلات للتوقف عن تزييف الحقائق
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مبعوث الإدارة الأميركية إلى المنطقة جيسون غرينبلات إلى "التوقف عن تشويه الحقائق في توصيفه للوضع في المناطق الفلسطينية المحتلة، ودفاعه المستميت عن جرائم الاحتلال".

وقالت الجبهة في بيانٍ لها الجمعة إن "الحقيقة كما تقرها الشرعية الدولية أن اسرائيل دولة احتلال، تقوم سياساتها على التمييز العنصري، ضد الأقلية الفلسطينية، العربية داخل الكيان، وضد شرائح واسعة من اليهود أنفسهم، كما أنها دولة استعمار استيطاني إحلالي، تعمد إلى تهجير السكان الأصليين من أراضيهم، منذ أن أعلنت عن قيامها تحت رعاية الاستعمار البريطاني والامبريالية الأميركية".

وأضاف البيان أن "غرينبلات بادعاءاته المكشوفة، ومحاولته بناء حقائق» وفقاً لمعايير صفقة ترامب – نتنياهو، إنما يتصادم بشكل واضح، ووقح، مع الشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة، بما فيها التي أقرت بأن الضفة الفلسطينية، وفي القلب منها القدس، وقطاع غزة، هي أراضي فلسطينية محتلة بالحرب الإسرائيلية العدوانية في حزيران 67، وكذلك الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا في الجنوب اللبناني".

وأضافت الجبهة إن محاولات غرينبلات لتزييف الحقائق والوقائع الدامغة، لن تفلح في بناء واقع جديد، بل من شأن ذلك أن يزيد من عزلة الإدارة الأميركية ودولة الإحتلال، أمام الرأي العام وفي المجتمع الدولي.

وختمت الجبهة بأن "ادعاء غرينبلات عن لقاءات سرية مع شخصيات فلسطينية في إطار ترويجه لصفقة ترامب – نتنياهو ليس سوى متاجرة مفضوحة، وأكدت الجبهة إن التحالف الإسرائيلي – الأميركي لن يجد شخصية فلسطينية واحدة على استعداد للسير بمشروع تصفية القضية الوطنية، لأن ذلك من شأنه أن يمحو تاريخ ويدمر حاضر، ويلغي مستقبل من يقدم على ذلك من أبناء شعبنا".

المصدر: فلسطين الآن