الثلاثاء 20 أغسطس 2019 08:00 م

الحرس الإيراني يعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية "خالفت القواعد"

الجمعة 19 يوليو 2019 10:29 م بتوقيت القدس المحتلة

الحرس الإيراني يعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية "خالفت القواعد"
أرسل إلى صديق

قال التلفزيون الإيراني إن الحرس الثوري أعلن أنه احتجز ناقلة نفط بريطانية؛ لعدم اتباعها قواعد الملاحة الدولية.

وقال الحرس الثوري في بيان على موقعه الإلكتروني إنّ القوات البحرية التابعة له وبطلب من "سلطة الموانئ والبحار في محافظة هرمزغان" احتجزت الناقلة بسبب "عدم احترامها للقانون البحري الدولي".

وأوضح البيان المقتضب أنّ السفينة ستينا إمبيرو "اقتيدت بعد السيطرة عليها إلى الساحل حيث تمّ تسليمها إلى السلطة من أجل بدء الإجراءات القانونية والتحقيق".

وقالت بريطانيا إنها تسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات، بعد تقارير عن أن ناقلة ترفع علم بريطانيا حولت وجهتها لتتحرك صوب المياه الإيرانية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع، اليوم الجمعة: "نسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات، ونعكف على تقييم الوضع، في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج".

وقالت الشركة التي تدير الناقلة ستينا إمبيرو المسجلة في بريطانيا إنها لم تتمكن من التواصل مع طاقمها بعد أن اقتربت منها زوارق صغيرة غير محددة الهوية وطائرة هليكوبتر أثناء عبورها مضيق هرمز.

وقالت "نورثيرن مارين مانجمينت" إن 23 بحارا على متن الناقلة ولا تقارير عن إصابات وإن الناقلة تتجه حاليا شمالا صوب إيران.

وقال موقع لبيانات السفن إن حركة السفن تظهر أن ناقلة نفط ثانية تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا حولت اتجاهها فجأة شمالا صوب إيران بعد مرورها غربا عبر مضيق هرمز إلى الخليج.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير عن احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية وسوف تعمل مع حلفائها وشركائها للتصدي لإيران.

المصدر: وكالات