الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:03 ص

كاتب إسرائيلي يتحدث عن حفيد مانديلا ودعمه لـ"بي دي أس"

السبت 20 يوليو 2019 09:23 م بتوقيت القدس المحتلة

كاتب إسرائيلي يتحدث عن حفيد مانديلا ودعمه لـ"بي دي أس"
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

تحدث كاتب إسرائيلي عن الدعم "الكبير" الذي يبديه حفيد رئيس دولة جنوب أفريقيا الأسبق الزعيم الثوري نيلسون مانديلا لحركة المقاطعة "بي دي أس"، وانتقاده لـ"إسرائيل"، قائلا، إنه من الصعب اتهامه بمعاداة السامية لمجرد أنه يعلن رفضه للاحتلال.

وقال جدعون ليفي في مقال له بصحيفة هآرتس، إنه لا يمكن لأي إسرائيلي "نزيه" أن يتجاهل كلمات زويليفليل مانديلا وألا يعيرها ما تستحق من الاهتمام، ويصعب أن يحمل نفس تلك الاتهامات التي توجهها إسرائيل لكل صاحب ضمير يوجه نقداً لها.

وأضاف ليفي في مقاله: "فلنفترض أن جميع منتقدي الاحتلال هم فعلاً معادون للسامية كما تزعم آلة الدعاية الإسرائيلية التي تعمل بدرجة عالية من الكفاءة. ولنفترض كذلك أن جميع أنصار حركة المقاطعة "بي دي إس" يريدون تدمير إسرائيل، وأن إسرائيل ليست دولة نظام فصل عنصر (أبارتهايد) وأنه حتى احتلالها الوحشي للمناطق الفلسطينية غير موجود أصلاً".

وفي السياق تابع متسائلا: "بم يعلق أصحاب أبواق الدعاية الصهيونية على تصريحات الزعيم زويليفليل مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا والحامل لإرثه؟ هل سيتهمونه بمعاداة السامية ويزعمون أنه يتحرك بدوافع مغرضة؟ وأنه ربما كان يتقاضى مالاً من تنظيم الدولة (داعش)؟ وأنه يعمل لصالح قطر؟ وأنه نازي جديد مثله مثل جيريمي كوربين؟".

المصدر: فلسطين الآن