الأحد 25 أغسطس 2019 02:23 م

اتجّهت إلى مخيم العودة شرق غزة..

مسيرة لقافلة شاحنات في غزة رفضًا للحصار الإسرائيلي

الإثنين 22 يوليو 2019 12:31 م بتوقيت القدس المحتلة

مسيرة لقافلة شاحنات في غزة رفضًا للحصار الإسرائيلي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

وصلت قافلة من الشاحنات إلى مخيم العودة شرق مدينة غزة "ملكة"، وذلك ضمن المسيرة التي انطلقت اليوم الاثنين من مفترق حمودة شمال القطاع؛ رفضا للحصار الإسرائيلي وتداعياته على الاقتصاد الوطني وقطاع النقل والتجارة.

وحمل المشاركون في مسيرة الشاحنات، يافطات كتب عليها عدة شعارات رافضة لاستمرار الحصار، منها "ثلاث حروب وحصار خانق وما زالت غزة صابرة، معا وسويا لنصرة العمال واسترداد أبسط حقوقهم، آلاف الضحايا في تعداد الموت جراء الحصار الخانق".

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي شرق غزة، إن هذه الفعالية تأتي رفضا لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام الثالث عشر على التوالي.

وأضافت أن "غزة تقف اليوم ومعها أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، مفشلة "صفقة القرن" ومعلنة للعالم أجمع بأن المحاولات البائسة لتطبيقها لن تنجح"، مشددة على "حق شعبنا في العودة وتقرير المصير رغم الحصار الظالم المفروض على غزة".

وأكدت أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني ومسبباته، والتركيز على المشتركات التي تجمعنا وتجاوز ما نختلف عليه في سبيل خوض معركة المصير، لافتة إلى أهمية العمل والتشبيك مع القوى الوطنية والقومية والإسلامية لوقف الحصار ووقف التطبيع.

ودعت الهيئة الدول الصديقة وأحرار العالم، للوقوف إلى جانب شعبنا وإعادة حقه المسلوب منذ أكثر من 70 عاما، مطالبة الأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتها وتنفيذ قراراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

يذكر أن الهيئة، دعت قبل أيام إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة الثامنة والستين من مسيرات العودة (جمعة لاجئي لبنان) وذلك دعما لصمودهم ونضالهم السلمي العادل ضد القرارات و الإجراءات المجحفة بحقهم.

المصدر: فلسطين الآن