الإثنين 19 أغسطس 2019 08:22 م

"حماس" تنعي المناضل بسام الشكعة

الثلاثاء 23 يوليو 2019 10:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

"حماس" تنعي المناضل بسام الشكعة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، المناضل الفلسطيني بسام الشكعة والذي وافته المنية أمس الاثنين.

وقالت الحركة في بيام نعي وصل وكالة "فلسطين الآن" نسخة عنه: "بأسمى آيات الحزن والأسى ننعى لشعبنا الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية أحد قادة الحركة الوطنية الفلسطينية، رئيس بلدية نابلس الأسبق بسام أحمد الشكعة، والذي وافته المنيّة مساء أمس الإثنين الموافق 22/7/2019م".

وأضافت: "إننا إذ ننعى فقيد الوطن ونسأل الله أن يتغمّدَه بواسع رحمته، لنذكر سجله النضالي الحافل بالتضحيات، كأحد الأبطال الذين تصدوا للاحتلال والاستيطان، فهو عنوان من عناوين حب الفلسطيني لأرضه وتمسكه بها، واستعداده الكامل للدفاع عنها، فضلا عن تمسكه بالثوابت الوطنية طوال مسيرة حياته الزاخرة بالعطاء".

وتابعت: "كما ننعاه كأحد قامات العمل الوطني، مستذكرين التصاقه بالجماهير الفلسطينية، ومساهماته الجليلة في خدمة شعبنا وقضيتنا، وباعتباره رمزًا من رموز الوحدة الوطنية، والتي رافقته حتى آخر أيام حياته".

وتوفي -مساء اليوم الاثنين- رئيس بلدية نابلس الأسبق، المناضل بسام الشكعة.

وقال أيمن الشكعة: إن المناضل بسام الشكعة فارق الحياة عن عمر ناهز 89 عاما في أحد مستشفيات مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وأضاف أن جثمانه سيشيع بعد صلاة ظهر غد الثلاثاء، من المسجد الحنبلي إلى المقبرة الغربية في المدينة.

وولد الشكعة في نابلس عام 1930م، ليبدأ منذ سنوات عمره الأولى رحلة النضال ضد المحتل الغاصب برفقة أبيه الثائر، ويتوّج حياته بوقفات كان في مطلعها انضمامه لجيش الإنقاذ الفلسطيني في العام 1948م.

هو أحد أعيان مدينة نابلس في فلسطين، ورئيس بلدية نابلس السابق، ومن الشخصيات الوطنية الفلسطينية المعروفة والتي تحظى باحترام كبير في الشارع الفلسطيني، وذو توجه قومي عربي.

المصدر: فلسطين الآن