السبت 24 أغسطس 2019 08:05 ص

موعد نشر الشق السياسي من "صفقة القرن"؟

الثلاثاء 23 يوليو 2019 08:26 م بتوقيت القدس المحتلة

موعد نشر الشق السياسي من "صفقة القرن"؟
أرسل إلى صديق

ذكر جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب، لم يحدد بعد التوقيت المناسب للكشف عن الشق السياسي من خطة السلام المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال غرينبلات في تصريحات صحفية إن "ترامب لم يحدد بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من صفقة القرن"، مشيرا إلى أنه يأمل أن يقرر ذلك قريبا.

وبين أن "الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط ليست غامضة وستقدم تفاصيل كافية للجميع"، لافتا إلى أن "صفقة القرن" سيرى الجميع أن بها تنازلات ينبغي أن تكون ضرورية للكل، لضمان السلام في الشرق الأوسط.

ودعا مبعوث ترامب، الفلسطينيين، لضرورة التخلي عن فكرة "الرفض القاطع" للخطة، خاصة وأنهم "لم يطلعوا عليها" بعد، مشددا أنه "على الفلسطينيين أن يبدو استعدادا لمحادثات مع إسرائيل". وفق ما نقلته سبوتنيك.

كما دعا غرينبلات مجلس الأمن الدولي، لضرورة تشجيع الفلسطينيين وإسرائيل، بضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات، مضيفا أنه "لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم وقرارات الأمم المتحدة".

ومن المقرر أن يتوجه جارد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رأس وفد إلى الشرق الأوسط في زيارة تشمل كلا من الأردن، السعودية، مصر، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وإسرائيل، وذلك لبحث الشق السياسي من "صفقة القرن".

المصدر: وكالات