السبت 17 أغسطس 2019 03:46 م

"التضامن الخيرية" تبدأ صرف كفالات الأيتام الشهرية

الأربعاء 07 أغسطس 2019 01:53 م بتوقيت القدس المحتلة

"التضامن الخيرية" تبدأ صرف كفالات الأيتام الشهرية
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

بدأ قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، صرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من4-6-2019 بمبلغ وقدره 136854 دينارًا أردنيًا.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي أن هذه الصرفية مقدمة من أهالي الخير في نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ الصرفية بعد انتهاء قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1488 يتيمًا وعدد الأسر المستفيدة 877 أسرة.

ونوه رئيس الجمعية علاء مقبول إلى أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة أشهر على الأيتام، من خلال ما يقدمه قسم الأيتام من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم، ودراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم، وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم، بالإضافة للحالة الصحية للطفل وحالة المعيل.

وأشار إلى أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع الأيتام الذين يكفلونهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيًا وماديًا، وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.

وأوضح أن صرفية الأيتام هذه تم صرفها قبيل عيد الأضحى كي يتمكن معيلي الأيتام من شراء ما يلزمهم من حاجيات للعيد لأطفالهم ومن اتمام حاجاتهم في الوقت المناسب.

وشكر مقبول ورئيسة قسم الأيتام سعاد حجاوي والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم جميع الأشخاص والمجموعات وفاعلي الخير الذين لهم الدور الرئيس في استمرار برنامج كفالات الأيتام وصرفها بوقتها.

المصدر: فلسطين الآن