الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 10:52 م

ساعات الفجر..

تذكرك بمواقيت الصلاة وتحديد القبلة

الجمعة 09 أغسطس 2019 12:40 م بتوقيت القدس المحتلة

تذكرك بمواقيت الصلاة وتحديد القبلة
أرسل إلى صديق

تعتبر ساعات الفجر من أولى الساعات الإسلامية التي تتميز بطابع ديني؛ حيث إنها تظهر مواعيد الصلاة، وتساعد على إيقاظهم على صلاة الفجر، كما أنها تحدد اتجاه القبلة في جميع أنحاء العالم بحسب أي دولة تقع بها.

وتحرص شركة الفجر، وهي من الشركات السعودية الرائدة على إنتاج ساعاتها وفق تصميم مميز وجذاب يتناسب مع الذوق العام لعملائها، وفي الوقت ذاته يتم ارتداؤها كقطعة إكسسوار أنيقة؛ حيث إنها تأتي بعدة موديلات جديدة وعصرية، تتماشى مع صيحات موضة ساعات اليد العالمية.

مميزات ساعة الفجر

وتتمتع ساعات الفجر بعدة مميزات منها أنها مصممة وفق برمجة خاصة لتعديل مواقيت الصلاة، حتى في أثناء تغير الفصول الأربعة أو حسب قائمة المدن المدمجة بها. كذلك بإمكان ساعات الفجر إخبارك بالوقت بصورة مزدوجة يدوية ورقمية.

ومن ميزات ساعات الفجر أنه يمكن ضبطها عن طريق الضغط على زر واحد منفرد، أو آلياً تبعاً للتقويم المحلي لكل دولة، كما أن معظم أجزائها مصنعة من مركبات بجودة عالية وتعمل بأداء جيد وكفاءة ممتازة.

ضبط ساعات الفجر

عادة ما يتم ضبط ساعات الفجر من خلال النقر عدة مرات على أزرار الساعة؛ ليتم بعد ذلك الاستفادة منها في أثناء الاستيقاظ على صلاة الفجر أو تذكر مواعيد الصلاة.

ويوجد زر في الطرف اليساري العلوي لساعات الفجر يتم عبره إدخال رمز المدينة، من خلال رقم الهاتف، ثم يتم وضع رمز الدولة مثلاً السعودية 966 ثم إلحاقها برمز المدينة مثلاً الرياض 1، أما إن كانت المدينة غير الرياض فيمكن الرجوع إلى دليل العمل الخاص بالساعة وهو مزود برموز المدن كافة.

تغيير الوقت والتاريخ في ساعات الفجر

يمكن تغيير الوقت في ساعات الفجر من خلال الزر الموجود في الطرف العلوي من الجهة اليمنى من لوحة التحكم الخاصة بالساعة، وهو عبارة عن زر يتم سحبه إلى اليمين واليسار.

كذلك يمكن تغيير التاريخ في ساعات الفجر بطريقة تعديل الوقت نفسها؛ حيث يعد ضبط الدقائق في الوقت، ثم الضغط على زر SET للانتقال إلى تعديل التاريخ، ثم إدخال اليوم أولاً، ثم SET ثم الشهر والضغط على SET.

ساعات الفجر في الراشد مول

يعتبر مجمع الراشد مول بالخبر من أبرز منافذ بيع ساعات الفجر الإسلامية الرائدة؛ حيث يقدم تشكيلات واسعة ومميزة من الساعات التي تسهل متابعة مواقيت الصلاة، فضلاً عن تصميماتها الخلابة وشكلها العصري الذي يناسب جميع الأذواق.

موديلات ساعات الفجر

 توفر شركة الفجر تشكيلة فاخرة وعملية من أحدث موديلات الساعات أشهرها: ساعة الفجر WA-10B وساعة الفجر WA-10S وساعة الفجر WS-06S وساعة الفجر WL-08L وساعة الفجر WR-02، وساعة الفجر CW-05 وساعة الطاولة CS-03 الأورجينال وساعة الفجر للرجال WY-16 وساعة الفجر رقمي ستانلس ستيل  WP-04S وساعة الفجر رقمي بلاستيك مطاطي  WQ-18 وساعة الفجر أنالوج-رقمي ألومنيوم - WB-20.

المصدر: وكالات